إعــــلانات

ضيافات: إطلاق البرنامج الوطني لتطوير المؤسسات المصغرة

ضيافات: إطلاق البرنامج الوطني لتطوير المؤسسات المصغرة

أعلن الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، عن إطلاق البرنامج الوطني لتطوير المؤسسات المصغرة عبر مختلف ولايات الوطن.   

وخلال عرضه لإنجازات قطاعه والبرامج الجديدة التي سيتم اطلاقها، خلال الطبعة الأولى” لمنتدى المؤسسات المصغرة”. قال ضيافات ” أعلن اليوم عن اطلاق برنامج، على مستوى كافة الولايات، تحت عنوان البرنامج الوطني لتطوير المؤسسات المصغرة والمؤسسات المصغرة العائلية ودعم المقاولاتية”. مضيفا أن البرنامج سيجسد “ضمن ديمقراطية تشاركية تسعى لمواكبة التطور المحلي”.

وأشار ضيافات إلى أن المنظومة التشريعية والتنظيمية خلال السنتين الماضيتين عرفت إصدار وتعديل 14 مرسوما ما بين الرئاسي والتنفيذي وقرارات وزارية مشتركة. مؤكدا على المرافقة الشاملة لحاملي المشاريع عن طريق التكوين في شتى المجالات المتعلقة بأنشطتهم و ضمان التمويل المناسب لمختلف الماريع.

وأضاف ضيافات، أن الوزارة تحرص على ضمان الحصول على التجهيزات والعتاد الملائم للأنشطة المختارة. وتوفير العقار المناسب لمزاولة أنشطة إنتاج السلع والخدمات. وتوفير مخططات أعباء لهذه المؤسسات وتمكينها من المناولة مع المؤسسات الوطنية. كما سيتم مرافقة المؤسسات المصغرة في الرفع من قدراتها والعمل على مطابقة منتجاتها لمعايير الجودة لتمكين ربطها بسلاسل القيم المحلية. وكذلك الدولية والتكفل الأمثل بالمؤسسات المتعثرة.

كما أشار إلى أنه تم لحد الآن توقيع 20 إتفاقية شراكة وتعاون مع قطاعات وزارية.، هيئات عمومية ومجمعات اقتصادية عمومية وخاصة وعقد 5 مذكرات تفاهم دولية مع كل من موريتانيا تونس، مصر، تركيا وإيطاليا.

كما تطرق ضيافات الى برنامج ”الدكتور المقاول” الموجه لطلبة الدكتوراه في  جميع التخصصات. حيث تم تطبيقه مع كلية علوم الطبيعة و الحياة لجامعة الإخوة منتوري قسنطينة1. ويهدف إلى انشاء مؤسسات مبتكرة ذات تخصص علمي يمكنها تلبية احتياجات السوق الوطني و الخارجي. على أن يتم تعميمه على جميع الجامعات الجزائرية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/52Etq
إعــــلانات
إعــــلانات