إعــــلانات

طاسيلي تقتني 3 طائرات جديدة

طاسيلي تقتني 3 طائرات جديدة

أعلنت شركة “طاسيلي للطيران”، زوال الأحد، عن اقتناء 3 طائرات جديدة من طراز “بوينغ 800/ 737″، في صفقة بلغت قيمتها 294 مليون دولار.

بحضور وزيري الطاقة “مصطفى قيطوني” والأشغال العمومية والنقل “عبد الغني زعلان”، والرئيس المدير العام “عبد المؤمن ولد قدور”، جرى توقيع مذكرة التفاهم بين “بلقاسم حرشاوي” الرئيس المدير العام لـ “طاسيلي” و”فان راكس غالارد” نائب رئيس “بوينغ” لمنطقتي شمال افريقيا وأمريكا اللاتينية، على أن يتم استلام الطائرات الجديدة من العملاق الأمريكي في السداسي الثاني من عام 2018.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية إنّ الطائرات الثلاث الجديدة تتسع كل واحدة منها لـ 155 مقعدا.     

“طاسيلي للطيران” (فرع تابع مائة بالمائة لمحمع سوناطراك)، يملك 12 طائرة من مختلف الفئات، بينها 4 طائرات بوينغ (طراز 737-800) و4 من صنف “بومباردييه داش كيو 400) و4 من صنف “بومباردييه داش كيو 200”.

وفي تصريحات صحفية، ثمّن “حرشاوي” شراء الطائرات الثلاث، واعتبرها محطة بارزة في مسار تطوير امكانيات نقل طيران الطاسيلي، مشيرا إلى مراهنة “طاسيلي” على رفع قدراتها الاستيعابية عبر شبكة النقل الموجهة لفائدة عمال مناوبة مجمع سوناطراك وفروعه.

في المقابل، نوّه “غالارد” مسؤول “بوينغ” بالاتفاق، وقال إنّ المجموعة الأمريكية مهمتة بتوسيع الشراكة والتعاون ودعم تواجدها بالجزائر.

ويعد طراز “بوينغ 800/ 737” الذي سيستغله “طيران الطاسيلي”، واحد من أفضل مبيعات سلسلة بوينغ 737 الجديدة، والتي تعرف بمقصورتها “بوينغ سكاي أنتريور” المستوحاة من مقصورة “بوينغ 787 لينر” التي تمنح الراحة للركاب بفضل حجم المقصورة وتصميمها العصري، وكبر حجم نوافذها، اضافة الى اضاءة “لاد” المتطورة، واتساع الصناديق المخصصة للأمتعة.

رابط دائم : https://nhar.tv/29uwB
إعــــلانات
إعــــلانات