إعــــلانات

طريقة جديدة لتسديد مستحقات سكنات عدل

طريقة جديدة لتسديد مستحقات سكنات عدل

أمضت اليوم الأحد الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره إتفاقية تعاون مع البنك الوطني الجزائري BNA.

وأمضى هذه الاتفاقية كل من المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل والمدير العام للبنك الوطني الجزائري.

كما تتضمن هذه الإتفاقية تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني ومباشرة العمل بها. لتمكين مستفيدي سكنات صيغة البيع بالإيجار من تسديد مستحقات الإيجار.

وبتفعيل هذه الاتفاقية سيتمكن مستأجري سكنات صيغة البيع بالإيجار من الاستفادة من خدمة تسديد مستحقات الإيجار الشهري. بدل التنقل الى البنك سواء عن طريق آلة الدفع TPE المتواجدة بمكاتب تسيير أحياء عدل. أو عن طريق الدفع الإلكتروني عن بعد إضافة لاستعمال تقنية WIN PAY والتي ستدخل حيز الخدمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وسترفع هذه الأنظمة الإلكترونية الخدماتية على المستفيدين من سكنات صيغة البيع بالإيجار عناء التنقل من أجل تسديد مستحقات الإيجار الشهري.

طالع أيضا:

بلعريبي: لا زيادة في أسعار سكنات عدل وأعباء التسيير

لن يتم تطبق أي زيادة على أسعار سكنات البيع بالإيجار “عدل” ولا على قيمة أعباء التسيير حسب ما أعلنه وزير السكن والعمران والمدينة. وفي رده على أسئلة النواب في جلسة علنية اليوم قال بلعريبي  أن زيادة أسعار سكنات عدل واعباء التسيير غير وارد حاليا.

وبهذا الرد طمئن الوزير المكتتبين من مخاوف الزيادة في الاسعار عفب صدور مرسوم في الجريدة الرسمية والذي يحدد الشكل الجديد لعقد الايجار الخاص بسكنات عدل. حيث جاء فيه الشكل الجديد لعقد الايجار الخاص بهذه الصيغة. أيت تم تحديد ثمن السكن قابل للمراجعة بالنسبة للمستأجر المستفيد صاحب طلب مسجل  في 2013.

وبخصوص البرنامج الخاص للسكنات الإجتماعية لولاية سطيف تم تخصيص بـ 13 ألف و900 وحدة سكنية مشيرا إلى أن هذا الرقم ضبط بعد احصاء 2007. كما إستفادت الولاية من 779 وحدة سكنية بصيغة السكن العمومي الايجاري “اجتماعي” .من بينها 215 وحدة سكنية منتهية الاشغال و334 وحدة سكنية طور الانجاز و230 وحدة سكنية  طور الانطلاق.

أما بالنسبة للسكن الريفي تحوز على برنامج سكني قوامه 3 آلاف و900 إعانة للبناء الريفي. كما تم إنشاء 53 تجزئة  اجتماعية بالولاية تتضمن 10 الاف و566 قطعة أرض في اطارالتجزئة الاجتماعية. حيث تم منح منح 7 الاف و810 إعانة مالية.

في حين إستفادت تڨرت من 700 وحدة سكنية و36 وحدة  سكنية في صيغة الترقوي العمومي قيد الإنجاز. كما ارجع الوزير تأخر مشروع 650 سكن ترقوي مدعم ببلدية البوني في عنابة، إلى سحب المشروع من الشركة التركية المكلفة بالإنجاز.

رابط دائم : https://nhar.tv/TDoub
إعــــلانات
إعــــلانات