إعــــلانات

طقس.. هذا سبب ارتفاع درجات الحرارة في الجزائر

طقس.. هذا سبب ارتفاع درجات الحرارة في الجزائر

أفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن الحرارة التي تشهدها بعض المناطق في الجزائر غير عادية. كما أشارت المكلفة بالإعلام في الديوان، إلى أن الوضعية الجوية تعود إلى تمركز منخفض للضغط الجوي المتمركز في المحيط الأطلسي. والأخير يوجه تيارات جد قوية على أغلب المناطق الغربية  والوسطى.  

كما قالت بن رقطة، إن هذه التيارات يكون اتجاهها جنوبي إلى جنوبي غربي والذي يسمح بتصاعد كتلة هوائية ساخنة. وهذا على أغلب المناطق  الغربية الوسطى للوطن. في حين، “سجل الديوان رياح نوعا ما من جنوبية إلى جنوبية غربية يساعد على الإحساس بارتفاع في درجات الحرارة”.

و أشارت المكلفة بالإعلام، أن النشرية الخاصة التي  أطلقتها المصالح المختصة، “تعتبر نوعا ما غريبة في فصل الشتاء”.  وهذا مقارنة بدرجات الحرارة التي يتم تسجيلها بطريقة عادية في فصل الشتاء. فتسجيل –تضيف المتحدث للنهار- 30 إلى 32 درجة تعتبر حرارة مرتفعة .

أما الولايات المعنية بدرجات الحرارة، فذكرت بن رقطة، اغلب الولايات الغربية للوطن، على غرار تلمسان، عين تموشنت. إضافة إلى وهران، تيبازة، الجلفة، العاصمة. وكذا بعض المناطق  الداخلية، الشلف عين الدفلى معسكر وسيدي بلعباس،  البليدة وتستمر نهار اليوم الاثنين والثلاثاء.

طالع أيضا:

أجواء حارة و درجات حرارة مرتفعة في 12 ولاية

وحذّرت نشرية خاصة من تسجيل درجات حرارة مرتفعة على الولايات الوسطى والغربية.

وأضاف نفس المصدر أن درجات الحرارة ستتراوح بين 30 و32 درجة خلال الظهيرة بداية من اليوم إلى غاية الثلاثاء. وجاء في النشرية أن الولايات المعنية : تلمسان، عين تموشنت، وهـران، مستغـانـم، الشـلـف، سيـدي بلعبـاس، تيبـازة، العاصمة، البـليـدة، عيـن الـدفـلى، معسكر، غـليـزان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Ox5Ge
إعــــلانات
إعــــلانات