إعــــلانات

طلبة باب الزوار‮ ‬يعتصمون أمام عمادة الجامعة

طلبة باب الزوار‮ ‬يعتصمون أمام عمادة الجامعة

نظم أمس، الطلبة بجامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين بباب الزوار، وفقة احتجاجية أمام مقر العمادة، تنديدا بالتصنيف الجديد الذي وضع الطلبة حاملي شهادة الماجيستار في رتبة واحدة مع طلبة الماستر. في الوقت الذي تعهدت الجامعة برفع مطلبهم لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

وأوضح ممثل الطلبة، في تصريح لـ’النهار’، أنّ كافّة الطلبة الذين يدرسون في السنة 3، 4 و الخامسة بالمعاهد الثمانية، قد استجابوا للوقفة الإحتجاجية التي نظمت أمس منذ الساعة العاشرة صباحا أمام عمادة الجامعة، مؤكدا في ذات السياق؛ أنّهم لن يتراجعوا عن احتجاجهم إلى غاية الحصول على توضيحات من قبل المصالح المختصة سواء على مستوى رئاسة الجامعة أو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف محدثنا؛ بأنّ عميد الجامعة قد رفض استقبال ممثلين عن الطلبة المحتجين، في الوقت الذي تم استقبالهم من قبل نائبه الذي أوضح في آخر اللقاء، بأن رئاسة الجامعة سترفع مطالبهم وانشغالاتهم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مقابل الحصول على توضيحات شاملة في القريب العاجل.

وشهدت مختلف الجامعات والمعاهد إضرابات احتجاجا على نفس القرار، على غرار جامعة تلمسان، وهران، و عنابة. إلى جانب احتجاج طلبة المدرسة الوطنية العليا الأشغال العمومية بقاريدي بالقبة بالجزائر، واعتصام الأطباء المقيمين، الذين قاموا بغلق بوابة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مطالبين الوزير أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالرفع في أجورهم واحترام تطلعاتهم كأطباء وليس مجرد أرقام.

رابط دائم : https://nhar.tv/0c5HS
إعــــلانات
إعــــلانات