عائلات تحتج على توقيف مشروع التهيئة العمرانية الخارجية بتنس في الشلف
خرجت 56 عائلة تقطن بمحاذاة طريق مستغانم بحي الشعارير التابع لبلدية تنس في ولاية الشلف، خلال الساعات الأخيرة، عن صمتها مطالبة الجهات المشرفة على مشروع التهيئة العمرانية الخارجية الذي يخص مسالك 128 مسكن، بضرورة تكملة الأشغال لتغطية كل الحي السكني، بما فيها 56 وحدة سكنية التي لا تزال تفتقر إلى التهيئة الخارجية، على الرغم من مرور أزيد من 6 سنوات من تسليم المشروع من المرقي العقاري، الذي ارتكب وقتها عدة تجاوزات جعلت المستفيدين ينقلون القضية إلى العدالة التي أنصفتهم.
في ذات السياق، تحدثت العائلات المحتجة لـ«النهار»، عن وعود أطلقتها السلطات الولائية سنة 2014، خلال زيارة الوالي للمنطقة، حيث تم الـتأكيد على تكملة مشروع التهيئة ليشمل كل الحي السكني. من جهة أخرى، وقصد الحصول على رد السلطات الولائية في الموضوع، اتصلت «النهار» بمدير التعمير بالنيابة، علي حيمود، الذي أكد بأن مصالحه قد جسدت مشروع التهيئة الأولية والثانوية وفق المقاييس المعمول بها قانونا على مستوى حي 128 مسكن بمنطقة الشعارير، كما استقبلت ممثلي حي 56 مسكنا وإبلاغهم بأن الأشغال المتبقية تخص المرقي العقاري الذي اقتطع مبالغا تفوق 5 ملايين سنتيم من كل مستفيد لتجسيد مشروع التهيئة العمرانية الخارجية، قبل أن يفر إلى أمريكا بعد إسكان المستفيدين، الذين يطالبون اليوم السلطات الولائية بضرورة تدارك الوضع وتهيئة مسالك الحي التي توجد في حالة كارثية، على حد تعبير المواطنين المحتجين.