إعــــلانات

عام حبسا نافذا لـ”نوميديا”.. “ستانلي” و”ريفكا” و7 سنوات لأسامة رزاقي

عام حبسا نافذا لـ”نوميديا”.. “ستانلي” و”ريفكا” و7 سنوات لأسامة رزاقي

سلطت محكمة الجنح بالدار البيضاء برئاسة القاضي “سفيان بوجدو”، اليوم الخميس، عقوبات الحبس النافذ تراوحت بين 7 سنوات حبسا نافذا. والبراءة في حق المتهمين 13 الموقوفين في قضية النصب على الطلبة الجامعيين. مع تسليط غرامات مالية نافذة  تراوحت بين مليون و5 مليون دج.

كما قضت ذات الهيئة القضائية بإعادة تكييف الوقائع المنسوبة الى بعض المتهمين محل المتابعة. من جنحة النصب الموجه للجمهور إلى جنحة المشاركة في النصب. وبراءة معظم المتهمين من جنحة تبييض الأموال باستعمال تسهيلات التي يضمنها النشاط المهني، على مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف. وحركة رؤوس الأموال من والى الخارج.

في حين، جاءت الأحكام القضائية بعد أسبوع من طي ملف القضية، وإحالته على المداولة. أين التمس وكيل الجمهورية توقيع عقوبات السجن النافذ تراوحت بين الـ8 سنوات والعام وغرامات مالية نافذة. تراوحت بين 50 و5 مليون دج في حق جميع المتهمين بما فيه الأشخاص المعنوية.

كما صدرت الأحكام القضائية، 7 سنوات حبسا نافذا في حق المتهم  الرئيسي صاحب شركة “futur gate” المدعو  “رزاقي أسامة”. وغرامة مالية نافذة قدرها مليون دج مع منعه ممارسة اي نشاط تجاري متصل بالجريمة لمدة 5 سنوات منذ انقضاء العقوبة.  3 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 100 الف في حق المتهم “ش.هشام”.

وسنة حبسا منها 4 أشهر حبسا نافذا والبقية موقوفة  في حق المتهمين كل من “ش.عبد الرحمان”، “ح.زكريا”، “ر.ياسين”، و”ط.نجاة”، “ب.رانيا”. وسنة حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 100 الف دينار في حق المتهمة البرلمانية السابقة المدعوة” عمارة سعاد” . وسنة حبسا نافذا  و 100 الف دج غرامة مالية نافذة في حق المتهمين المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي. ويتعلق الأمر بكل من “نوميديا لزول”، بوجملين فاروق  المكنى “ريفكا”، وابركان محمد المكنى “ستانلي”.

وحاجي زكريا، ش.عبد الرحمان، “ر.ياسين”، سنة حبسا منها 4 أشهر نافذة والباقي موقوفة النفاذ. والبراءة للمتهم الموقوف “ت.نسيم”.  وأغرم القضاء الشخص المعنوي ” شركة ” انستي كوم” بـ5 مليون دج.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/vDVSs
إعــــلانات
إعــــلانات