إعــــلانات

عبارات نحتاجها في الحياة.. “أشتاق إليك”

عبارات نحتاجها في الحياة.. “أشتاق إليك”

“أشتاق إليك”

ما من بيت ولا من أشرة إلا ونجد فيهما مشاحنات تأتي من كثرة الاحتكاك اليومي والروتين الممل، وأحيانا قد تلك الخلافاتُ ببساطة، وتعتبرها الأسرة من قبيل تجديد العلاقات، وأحيانا لا تمر في بيوتٍ أخرى، وقد تصل في بعض الأحيان إلى تدمير الأسرة، أو تشريد الأطفال، أو غير ذلك من الآثار السلبية المخيفة.

ولكي تذوب تلك الخلافاتُ، ويهدأ صفو الحياة، سنتحدث عن حلٍّ، قد يمارسه البعضُ، وينساه البعض الآخر تمامًا، أو يبتعد عن ذهنه، إنه “الشوق”..

فهل جرَّبنا أن نشتاق إلى بعضنا البعض؟ الزوجة تشتاق إلى زوجها، والعكس، الأبُ يشتاق إلى أولاده، والأولاد كذلك؟ والشوق لا نقصد به ذلك الاحساس الذي يأتي بعد غياب طويل، بل إحساس نصنعه بأنفسنا لبعضنا البعض حتى ونحن نتقاسم نفس البيت أو نفس الغرفة، إنه حوارٌ داخلي ذاتي، أسأل نفسي وأفكر: هل أستطيع أن أستغني عن زوجي (أو زوجتي)؟ هل يمكن أن يمر يوما دون أن ألاطف أمي أو أبي وأخا وأختا لي؟  أو لو كان اليومُ هو آخر يوم لي معهم؟ فإذا دار حوارٌ كهذا، تتخيل فيه المرأةُ أو الرجل هذا الأمرَ وتعيش فيه، بالتأكيد سيكون استقبال من نحب استقبال يلفه والشوق والتلهف.

وسيقول كلٌّ منهما للآخر بصدق: “اشتقتُ إليك كثيرًا”، فتذوب الخلافات، ويهدأ القلب، وتتجدَّد الحياة.

فمشاعر الشوق  والاحتياج والفقد، لو كانت دوما حاضرةً في أذهاننا، ستخمد نيرانُ الغضب، وسيفرُّ إبليس من البيت الذي يشتاق فيه كلُّ فرد إلى الآخر، ويبذل من أجله ما يستطيع ليشعر الجميع بالسعادة، السعادة التي كثيرًا ما تكون بين أيدينا ثم نبحث عنها بعيدًا حيث السراب والوهم.

للتواصل معنا، يرجى الإتصال بمركز الأثير عبر الأرقام التالية:
3800.3801.3802

📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

طالع أيضا

من هو المحروم؟

رابط دائم : https://nhar.tv/NAYar
إعــــلانات
إعــــلانات