إعــــلانات

عثمان عريوات يعلن عن مفاجأة لجمهوره

عثمان عريوات يعلن عن مفاجأة لجمهوره

أعلن الفنان الجزائري القدير عثمان عريوات، عن عرض فيلمه “العرش الأحمر”، قريبا.

ونشر الفنان عبر صفحته على أنستغرام، صورة من الفيلم وكتب: “ترقبونا قريبا في فيلم العرش الأحمر”.

https://www.instagram.com/athmane_ariouat/

طالع أيضا:

بالفيديو: الفنان القدير عثمان عريوات يوّجه رسالة للشعب الجزائري والسلطات عبر الأنستغرام

رئيس الجمهورية يمنح وسام “عشير” لعثمان عريوات

هذا وكرم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، صيف 2020، الفنان الكبير عثمان عريوات بوسام الاستحقاق برتبة عشير.

وجاء في بيان لوزارة الثقافة حينها، أن هذا التكريم والذي سيبقى في تاريخ مسار الفنان، الذي ظل دائما يرفض التكريمات. وهو الذي قدم أعمالا عديدة استطاع من خلالها أن يثبت علو كعبه في عالم التمثيل التلفزيوني والسينمائي.

كما جاء ذلك، من خلال تقمص الفنان الجزائري القدير، لعدة شخصيات على طرفي النقيض. حيث قدم شخصية “الشيخ بوعمامة” وقد التزم بخطاب الشيخ وعلو هامته، مقدما نموذج المناضل والمجاهد الكبير والحكيم والمحنك.

ولم يمنع هذا الأداء، عريوات، من أداء أدوار كوميدية أدخلته بيت وخلد المتفرج الجزائري، ولا تزال عالقة بذاكرته المشهدية. جسدها في أعمال كثيرة منها “مخلوف البومباردي” في فيلم “كرنفال في دشرة”.

كما أضافت الوزارة، إن شخصية “مخلوف البومباردي”، غير معتادة في تاريخ السينما والدراما في الجزائر. حيث أصبحت مرجعية لعديد الممثلين الذين سعوا إلى محاكاتها واستلهام ملامحها فيما يؤدون من أدوار.

كما أكدت وزارة الثقافة، إن من شاهد هاتين الشخصيتين، لا يصدق أبدا وهو يتابع عثمان عريوات في فيلمي “عايلة كي الناس” و”إمرأتان”. حيث إنتقل من شخصية فكاهية في الأول، بذات الصرامة في الأداء. مجسدا التغيرات السوسيولوجية للعائلة الجزائرية خلال ثمانينات القرن الماضي. إلى شخصية مختلفة تمام الاختلاف في فيلم “امرأتان”، الذي عالج موضوعا أسريا اجتماعيا.

وتابعت الوزارة، أنه ومن خلال هذه الأدوار كلها وأخرى، أثبت الفنان القدير المقتدر، عثمان عريوات، أنه ممثل من طينة العمالقة والنجوم الكبار، مجسدا وصانعا لشخصيات مركبة ونوعية.

وهو ما دفع الجميع اليوم وفي كل الأوقات، إلى انتظار عمله الجديد “العرش الأحمر”، بكثير من الشغف والشوق، فيلم كان مثار حديث بين أروقة الثقافة والفن والسينما وغيرها، يضيف البيان.

كما كشفت الوزارة في بيانها، أنه قد سبق لعثمان عريوات، وأن أكد للوزاة التزامه بإتمام فيلمه. وتقديمه للجمهور الذي طال انتظاره لفنانه المفضل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

كما حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/ZCQ85
إعــــلانات
إعــــلانات