إعــــلانات

عجال: الجزائر لها إمكانيات لتكون مورّدا مهما للطاقة لدول البحر المتوسط

عجال: الجزائر لها إمكانيات لتكون مورّدا مهما للطاقة لدول البحر المتوسط

قال الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، أن سوق الطاقة الكهربائية شهد تزايدا كبيرا من حيث الطلب. نتيجة الإنتعاش الإقتصادي الذي تبع جائحة كورونا.

وأضاف عجال خلال كلمة له في المؤتمر المشترك للربط الكهربائي في حوض البحر الأبيض المتوسط عامل للتكامل الإقليمي ومحفز للإنتقال الطاقوي. أن البشرية تواجه تداعيات التغيرات المناخية مما دفع بالحكومات إلى التفكير في تسريع وتيرة الإنتقال الطاقوي. والتنويع في مصادر إمدادات الطاقات. تماشيا مع الإتفاقيات الدولية التي تهدف إلى حماية المناخ من حيث تخفيض إنبعاثات الكربون الذي بات يهدد الكرة الأرضية من خلال التوجه نحو الطاقات النظيفة.

كما أشار عجال إلى أن الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز “سونلغاز” المتعامل التاريخي في مجال إنتاج نقل وتوزيع الكهرباء في الجزائر. تسعى إلى خلق شكل جديد للشراكة بين هذه الجمعيات. بهدف العمل سويا والمضي قدما في اتجاه تطوير قطاع الطاقة الكهربائية خدمة للمصلحة المشتركة في حوض البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف عجال، أن المؤتمر يعتبر خطوة جديدة لتعزيز التعاون بين المختصين والمتعاملين في مجال الأنظمة الكهربائية بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

وأشار عجال إلى أن الإهتمام الذي توليه السلطات العليا في الجزائر والدور الكبير الذي تلعبه الجزائر في دعم برنامج الانتقال الطاقوي لضمان وتعزيز الامن الطاقوي في منطقة البحر الابيض المتوسط. حيث تعتبر الجزائر رائدة في إنتاج نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية. بما تزخر به من إمكانيات وخبرات في هذا المجال. وهو ما يؤهلها للسعي إلى أن تكون موردا مهما للطاقة لدول المنطقة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/8qvLB
إعــــلانات
إعــــلانات