إعــــلانات

عدالة باتنة تلاحق ''النهار'' نيابةً عن وزارة الدفاع الأمريكية

عدالة باتنة تلاحق ''النهار'' نيابةً عن وزارة الدفاع الأمريكية

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

لأول مرة ..جزائريون يحاكمون جزائريين لإرضاء الأمريكان

قرّرت غرفة الإتهام لمجلس قضاء باتنة أمس، إجراء تحقيق تكميلي في قضيةجناية المساس بسرية التحقيق، والبحثين القضائيين ونشر معلومات تمس بأمن الدولة، التي تمت بموجبها متابعة مسؤولي يوميةالنهار الجديدمع مراسل اليومية في ولاية باتنة الزميل سعيد حريقة.

وجاء هذا القرار المفاجئ بعد استئناف النيابة العامة في قرار قاضي التحقيق في الغرفة الثالثة، الذي حوّل القضية بعد التحقيق مع مسؤولي يوميةالنهار الجديدمن جناية إلى جنحة بعد الإستماع لهم عدة مرات. وتعود القضية إلى شكوى رفعتها وزارة الدفاع الأمريكيةالبانتاغونضد أحد الشباب الجزائريين، الذي اتهم بقرصنة موقعهم، قبل أن تقرّر النيابة العامة لمجلس قضاء باتنة، الزجَ بيوميةالنهار الجديدفي هذه القضية، على أساس أن الجريدة الجزائرية تورطت فيالمساس بأمن الدولة”!!

يذكر أن الشاب الجزائري الذي تمت متابعته في قضية قرصنة موقع وزارة الدفاع الأمريكي، كان قد أدين بستة أشهر سجنا موقوف النفاذ خلال جلسة المحاكمة، التي انعقدت قبل أسابيع في محكمة الجنايات بمجلس قضاء باتنة. وجاء القرار الجديد على نحو مفاجئ عمّق من مخاوف مسؤولي الجريدة إزاء هذه القضية الغامضة والغريبة في أدبيات القضاء الجزائري، حيث تحوّلت وزارة الدفاع الأمريكية إلى طرف تتولى النيابة العامة لمجلس قضاء باتنة التأسيس نيابة عنها، وفي ظروف غامضة، لم نستطع في يوميةالنهار الجديدفهمها إلى حد الساعة، بالنظر إلى المبرّرات غير المقنعة التي وضعت لمحاولة تبرير هذه الشكوى. وسنعود إلى هذه القضية في أعدادنا اللاحقة بالمزيد من التفاصيل والوثائق حول أغرب قضية تُقحم فيهاالنهار الجديد، وتُتابع فيها الجريدة بتهمةالمساس بأمن الدولة، علما أن المشتكي ليست وزارة الدفاع الجزائرية، وإنما وزارة الدفاع الأمريكية!؟قضية للمتابعة.

رابط دائم : https://nhar.tv/t1MHf
إعــــلانات
إعــــلانات