إعــــلانات

عدل.. هذا جديد الربط بالمياه الصالحة للشرب في الأحياء السكنية

عدل.. هذا جديد الربط بالمياه الصالحة للشرب في الأحياء السكنية

كشف المدير العام لشركة الجزائرية للمياه، مصطفى رقيق، اليوم الأحد، أن مصالحه تقربت من وكالة “عدل”. حيث تم القيام بعمليات تشخيص لشبكات المياه الصالحة للشرب لكل موقع سكني.

كما أشار رقيق، عند سماعه من لجنة الاسكان بمجلس الشعبي الوطني، إلى أنه تم التفاوض على عقد استغلال وصيانة مع مؤسسة “جيستيمو”. ويهدف التشخيص إلى دعم أحياء “عدل” بشكل أفضل على مستوى التراب الوطني.

“عدل”: لجان خاصة لتفتيش نوعية السكنات المنجزة

وكشف وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، عن إنشاء لجان خاصة تم تكليفها بتفتيش نوعية السكنات المنجزة بصيغة البيع بالإيجار ”عدل”.

وقال بلعريبي، في تصريحات صحفية عقب اجتماع مع إطارات ومسؤولين بالقطاع خصص لتقييم مشاريع ”عدل”. أنه أسدى تعليمات للمديرية العامة والمدراء الجهويين للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره ”عدل”. من أجل إنشاء لجان تفتيش لنوعية السكنات. مؤكدا أن دائرته الوزارية تسعى لتوزيع ‘سكنات ذات جودة ونوعية’.

في حين، تستعد وزارة السكن لإطلاق عملية واسعة لتوزيع السكنات في 1 نوفمبر المقبل. بمناسبة احياء الذكرى 68 لاندلاع الثورة التحريرية. تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية الرامية إلى ربط هذا النوع من العمليات بالمحطات التاريخية الهامة.

كما تتضمن هذه العملية، توزيع 29671 وحدة سكنية بداية نوفمبر القادم. وعلاوة على ذلك سيتم مطلع نوفمبر القادم صب 30 ألف شهادة تخصيص للمكتتبين في مشاريع سكنات ”عدل”.

وأشار وزير السكن، إلى أنه بمناسبة العيد الستين لاسترجاع السيادة الوطنية, في 5 جويلية الماضي. توزيع 160 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر التراب الوطني. من بينها 37699 وحدة سكنية بهذه الصيغة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/2HtHd
إعــــلانات
إعــــلانات