إعــــلانات

عدّة مشاريع تستفيد منها بلدية “الحمراية” ولاية الوادي

بقلم النهار
عدّة مشاريع تستفيد منها بلدية “الحمراية” ولاية الوادي
  • استفادت بلديةالحمرايةولاية الوادي من عدة مشاريع مدرجة ضمن مختلف برامج التنمية لسنتي 2007 ـ2008    من شأنها أن تساهم في ترقية إطار الحياة لسكان هذه البلدية النائية الواقعة على بعد نحو 120 كلم غرب عاصمة الولاية. وتتمثل بعض هذه المشاريع، حسب مسؤولي هذه البلدية، في إنجاز أشغال التهيئة الحضرية بمنطقة المقيبرة حيث قدّرت تكلفتها المالية بـ 3.8 مليون دج وإعادة الاعتبار لشبكة المياه الصالحة للشرب على مستوى عدد من أحياء البلدية. كما تم إلى جانب ذلك إنجاز مشروع طريق حضري مزدوج داخل النسيج العمراني للبلدية، بلغت تكلفته المالية ما يقرب الـ30 مليون دج، بالإضافة إلى إنجاز ساحة لعب من نوعماتيكولفائدة شباب هذه المنطقة المحرومة.
  • وأوضح مسؤولو هذه الجماعة المحلية بأن عدة مشاريع أخرى لا تزال قيد الإنجاز ببلدية الحمراية ويتعلق الأمر خصوصا بمشروع للتهيئة الحضرية الذي يمسّ عدة أحياء سكنية ومدّ شبكة الإنارة العمومية، بما فيها تركيب محوّل كهربائي بقيمة تتجاوز 12 مليون دج، علاوة على مشروع إنجاز مقرّ جديد للبلدية الذي تتواصل الأشغال به وكذا عملية إعادة الاعتبار لحظيرة السيارات التابعة لذات البلدية.
  • للإشارة فإن بلدية الحمراية ذات طابع فلاحي وتتميز بتوفرها على مناجم الملح، حيث تستغل العديد من المؤسسات الصغيرة ثروات الملح من الشطوط والسبخات المائية المنتشرة بالجهة سواء منها الموجهة للاستهلاك البشري أو المستعملة لأغراض صناعية.
رابط دائم : https://nhar.tv/Bw0j9
إعــــلانات
إعــــلانات