إعــــلانات

عرض أول سيارة كهربائية جزائرية 100 بالمائة

عرض أول سيارة كهربائية جزائرية 100 بالمائة

تمكن الباحث الجزائري، أسامة طوابة، من إنجاز أول نموذج لسيارة كهربائية 100 بالمائة جزائرية، حسب العرض الذي قدمه، اليوم الخميس، هذا الباحث بمركز تطوير الطاقات المتجددة أمام وسائل الاعلام.

وأكد الباحث طوابة، أن هذا النموذج الذي يناسب المناطق الحضرية يبلغ طوله 2.5 متر مصنوع بشكل كلي من الألمنيوم حتى يكون خفيف الحركة أثناء السير، حيث يمكن لهذه السيارة المزودة بمقعدين فقط أن تسير بسرعة تبلغ 40 كيلومتر في الساعة في حين أن وزنها لا يتجاوز قنطارين.

مضيفا،  أن قوة السيارة المزودة بمحركين فهي تقدر بـ 1.2 كيلوواط ما يمثل 1.7 حصان مع سرعة قصوى تصل إلى 40 كيلومتر في الساعة تتغير حسب قوة المحرك ونوعية البطارية، وهو ما يؤدي ببلوغ سعر هذ النموذج من السيارة عتبة 70 مليون سنتيم.

وأكد الباحث صاحب 31 سنة والمتحصل على شهادة ماستر في الالكترونيات والمتحصل على براءة اختراع من المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية أن نموذج هذه السيارة سيكون معروضا خلال الصالون الوطني لمنتجات البحث العلمي المزمع  تنظيمه شهر ماي القادم بالجزائر وذلك بهدف تقديم السيارة للجمهور الجزائري وأيضا للمستثمرين في مجال السيارات.

 

للإشارة فقد أكد طوابه أن هذا الاختراع ما هو إلا خطوة أولى لمسار طويل يجب اكماله  لتطوير هذا المجال ودمجه في طابع التجاري الذي يبقى من مهام المستثمرين. 

رابط دائم : https://nhar.tv/Tj87l
إعــــلانات
إعــــلانات