إعــــلانات

عرقاب يبحث مع وفد برلماني إيطالي تعزيز العلاقات

عرقاب يبحث مع وفد برلماني إيطالي تعزيز العلاقات

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة وفدا برلمانيا إيطاليا يقوده، بييرو فاسينو، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأوروبية لغرفة النواب الايطالية، بحضور سعادة السيد جيوفاني بولييزي، سفير جمهورية ايطاليا لدى الجزائر.

وركزت المباحثات على بحث حالة علاقات التعاون بين الجزائر وإيطاليا وآفاق تعزيزها في مجالي الطاقة والمناجم.

عرض وزير الطاقة والمناجم، بهذه المناسبة، الخطوط الرئيسية لبرنامج تطوير قطاع الطاقة والمناجم، وكذلك الأطر التنظيمية الجديدة التي تحكم أنشطة المحروقات والمناجم، والتي تقدم العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين. وأكد على الفرص المتاحة في مجال الطاقات المتجددة وخاصة استغلال الهيدروجين الأخضر.

طالع أيضا: عرقاب: سوناطراك الأولى إفريقيا في المحروقات والرابعة عالميا في إنتاج الغاز

كشف وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، أن سوناطراك تعد رابع شركة عالمية في إنتاج الغاز والأولى إفريقيا كشركة في المحروقات

وأشار عرقاب خلال زيارته لمصفاة تكرير البترول ببراقي، على هامش وضع حيز الخدمة بعض المنشآت بمقر سوناطراك بسيدي رزين. أن هذا المركز يتيح لسوناطراك التحكم في الإنتاج و سلاسله. كما أنه ستكون هناك إنجازات أخرى في إطار الرقمنة في مجالات التدخل لسوناطراك.

للإشارة فقد أشرف صبيحة اليوم الأحد وزير الطاقة والمنتاجم محمد عرقاب والرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار، على بدء تشغيل مركز الإشراف على شبكة خطوط الأنابيب لنشاط النقل التابع لشركة سوناطراك الواقع على مستوى سيدي رزين بلدية براقي.

كما أن إنجاز هذه المنشأة يدخل في إطار تحديث وسائل الإستغلال. ويسمح بتحقيق رؤية ومتابعة مركزية شاملة ومفصلة وآنية لجميع عمليات الإستغلال لمجمل شبكة خطوط النقل عبر الأنابيب. كما أن نشاط النقل عبر خطوط الأنابيب لسوناطراك يتكفل بتسيير منشأة هامة تتكون من شبكة خطوط النقل عبر الأنابيب بطول إجمالي يزيد عن 21 ألف كم. وقدرة نقل تبلغ 405 مليون طن مكافئ بترول سنويا. وتتكون من 43 خط منها 23 خط لنقل الغاز الطبيعي.

بالإضافة كذلك إلى مركز وطني لتوزيع الغاز بحاسي الرمل. ومركز وطني لتوزيع المحروقات السائلة بحوض الحمراء. و 85 محطة ضخ وضغط . وكذا 128 خزان “النفط الخام والمكثفات” بسعة 4300 مليون طن مكافئ بترول. ناهيك عن محطات بحرية تتكون من 12 محطة تعبئة على الرصيف و5 عوامات تعبئة للنفط الخام في أعالي البحار. ومحطتين دوليتين لضغط الغاز.

من جهتها أكدت سوناطراك إرادتها في تعميم إستعمال تقنيات المعلومات الحديثة في مختلف المسارات العملياتية. لجميع أنشطتها ترسيخا للنجاعة الإقتصادية والجودة والسلامة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/0wUrQ
إعــــلانات
إعــــلانات