إعــــلانات

عرقاب يتباحث سبل التعاون الطاقوي مع المديرة العامة لشركة ونترشال ديا

عرقاب يتباحث سبل التعاون الطاقوي مع المديرة العامة لشركة ونترشال ديا

إستقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، المديرة العامة لشركة ونترشال ديا أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا دون سمرز. حيث تباحث الطرفان سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون والشراكة في مجال المحروقات.

وحسب بيان للوزارة فقد جرى اللقاء بمقر الوزارة، وتركزت المباحثات بين الطرفين على تطوير وتعزيز علاقات التعاون والشراكة في مجال المحروقات. والعلاقة بين مجمع سوناطراك وشركة وينترشال. واصفين إياها بالممتازة. كما تطرقا إلى آفاق تعزيزها.

وأضاف المصدر، أن الطرفان ناقشا فرص الإستثمار والتعاون في مجال تطوير ونقل الهيدروجين ونقل المحروقات واحتجاز الكربون وتخزينه.

من جهته أكد عرقاب على فرص الإستثمار والشراكة التي يوفرها قطاع الطاقة في الجزائر. ولا سيما في مجال التنقيب عن المحروقات وتطويرها واستغلالها بموجب قانون المحروقات الجديد. الذي يقدم العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين”.

من جانبها، أبرزت سمرز “أن المناقشات كانت مثمرة للغاية. وأن الجزائر هي المرشح الأول لشراكة قوية في مجال الطاقة. كما أظهرت رغبة وينترشال الكبيرة والتزامها بتعزيز وجودها في الجزائر”.

وفي نهاية هذا الإجتماع، تم الإتفاق على تنظيم لقاءات بين سوناطراك والوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات “النفط” مع ممثلي وينترشال.

طالع أيضا

عرقاب يبحث إمكانيات التعاون مع الوكالة الدولية لضمان الاستثمار

عرقاب يبحث إمكانيات التعاون مع الوكالة الدولية لضمان الاستثمار

إستقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، نائب رئيس الوكالة الدولية لضمان الإستثمار متعدد الأطراف.

وفي بيان للوزارة، فقد ناقش الطرفان خلال هذا الاجتماع إمكانيات التعاون بين الجزائر والوكالة الدولية لضمان الاستثمار، لا سيما فيما يتعلق بتبادل الخبرات والمساعدات الفنية، وكذلك من حيث ضمان التمويل الخارجي في المشاريع الهيكلية في قطاع الطاقة والمناجم.

كما عرض وزير الطاقة والمناجم، بهذه المناسبة، الخطوط الرئيسية لبرنامج تطوير القطاع وكذلك الأطر التنظيمية الجديدة التي تحكم أنشطة المحروقات والمناجم في الجزائر، مؤكدا على تعزيز الطاقات الجديدة والمتجددة، ولا سيما تطوير الهيدروجين وإدخاله في مزيج الطاقة والهندسة وبناء المنشآت في مجال الكهرباء.

من جانبه أعرب جنيد عن ارتياحه لهذه المقابلة التي أتاحت له التعرف على آفاق تطوير قطاع الطاقة والمناجم في الجزائر ، لا سيما فيما يتعلق بتنويع مصادر الطاقة.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/XBRpz
إعــــلانات
إعــــلانات