إعــــلانات

عرقاب يتباحث سبل التعاون الطاقوي مع وفد من المنظمة الإفريقية لمنتجي النفط

عرقاب يتباحث سبل التعاون الطاقوي مع وفد من المنظمة الإفريقية لمنتجي النفط

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب وفدا من الأمانة العامة للمنظمة الإفريقية لمنتجي النفط “آبو”. برئاسة الدكتور طاهر نجاحي مدير مركز “ريلوان لوكمان” للبحث والتطوير. ورئيس وحدة تنمية القدرات والتعاون الفني. شانقي تياتي تشانانتي.

حسبما أفاد به بيان للوزارة، فقد جرى اللقاء بمقر الوزار، حيث وخلال إقامته في الجزائر قام الوفد بزيارات إلى مختلف هياكل التكوين والبحث التابعة لمجمع سوناطراك. لاسيما المعهد الجزائري للبترول ببومرداس وأرزيو وأكاديمية سوناطراك للمناجمنت. من أجل تحديد المراكز الموجودة في إفريقيا كمراكز إقليمية متميزة”.

كما أعرب وفد المنظمة عن خالص شكره للوزير على الترحيب بالجزائر وحسن سير هذه الزيارة. مضيفا انه تم استقبال رسالة من الأمين العام للمنظمة إلى الوزير”.- يضيف البيان-

من جهته، أكد عرقاب عن دعمه للجهود التي تبذلها هذه المنظمة لا سيما فيما يتعلق بالتكوين وتطوير التقنيات الجديدة في إفريقيا. مؤكدا دعم الجزائر لإتاحة جميع الوسائل اللازمة لتنمية القارة الأفريقية.

طالع أيضا

عرقاب يبحث سبل التعاون الطاقوي مع الإتحاد الأوروبي

عرقاب يبحث سبل التعاون الطاقوي مع الإتحاد الأوروبي

إستقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، وفدا من البرلمانيين الأوروبيين برئاسة رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، أندريا كوزولينو ، بحضور سفير الإتحاد الأوروبي بالجزائر.

وحسب بيان للوزارة، فقد جرى اللقاء، بمقر الوزارة. وتركزت المباحثات على بحث حالة علاقات التعاون بين الجزائر والاتحاد الأوروبي وآفاق تعزيزها في مجالي الطاقة والمناجم.

وقدم وزير الطاقة والمناجم، بهذه المناسبة، الخطوط الرئيسية لبرنامج تطوير قطاع الطاقة والمناجم. وكذلك الأطر التنظيمية الجديدة التي تحكم أنشطة المحروقات والمناجم بالجزائر، والتي تقدم العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين.

كما أكد على فرص الاستثمار المتاحة في مجال الكهرباء والطاقات الجديدة والمتجددة وخاصة استغلال الهيدروجين الأخضر.
وتناول الطرفان أخيرًا المجالات المختلفة التي توجد فيها فرص لتبادل الخبرات وإيجاد حلول للاهتمامات المشتركة.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/D3UnV
إعــــلانات
إعــــلانات