إعــــلانات

عرقاب يستقبل وفدا من الشركة العامة للكهرباء الليبية “جيكول”

عرقاب يستقبل وفدا من الشركة العامة للكهرباء الليبية “جيكول”

إستقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، وفدا من الشركة العامة للكهرباء الليبية “جيكول” برئاسة رئيس مجلس إدارتها، وائل العبدلي، وبحضور الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز.

وحسب بيان لوزارة الطاقة، فقد إستعرض الأطراف خلال هذا اللقاء آفاق علاقات التعاون بين مجمع سونلغاز والشركة العامة للكهرباء الليبية (جيكول) في مجال الكهرباء. لا سيما في سياق دعم ومرافقة الشركة الليبية للكهرباء لتنفيذ برنامجها التنموي وإنتاج الكهرباء وصيانة شبكات الكهرباء والتكوين.

كما تأتي هذه الزيارة كذلك في إطار المشاورات المنتظمة بين سونلغاز وشركة الكهرباء الليبية. وتعزيز التعاون في مجال الطاقة بين الجزائر وليبيا. وكذا في إطار استراتيجية مجمع سونلغاز دوليا وخاصة على المستوى الإقليمي.

وأضاف البيان، أنه من المقرر عقد عدة اجتماعات بين الوفد الليبي ومسيري ومسؤولي مجمع سونلغاز. كما رحب الطرفان بجودة علاقات الشراكة بين الشركتين ودعوا إلى تعزيز وتوسيع مجالات التعاون بينهما.

طالع أيضا

وزير الطاقة يؤكد على ضرورة وضع استراتيجية لتثمين مناجم الرخام بالجزائر

عرقاب يؤكد على ضرورة وضع استراتيجية لتثمين مناجم الرخام بالجزائر

أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، على ضرورة وضع استراتيجية لتثمين مناجم الرخام بالجزائر. بالنظر لما تزخر به البلاد من احتياطي و إمكانات كبيرة و جودة عالية للرخام.

واستقبل وزير الطاقة، عرقاب, بمقر الوزارة، وفد من الفيدرالية الجزائرية لصناعة الحجارة والمواد المعدنية من نظام المناجم برئاسة، جلال قيتون. ورئيس الجمعية الايطالية لمنتجي الرخام والجرانيت ومعدات تصنيعها “مارموماشين”, فلافيو مارابيلي, تضيف الوزارة.

كما تم استعراض نشاطات الفيدرالية الجزائرية وكذا سبل تعزيز التعاون بين الشركات الجزائرية، العمومية والخاصة، والجمعية الإيطالية في مجال استغلال. وتحويل الرخام في الجزائر, لاسيما في ميدان التكوين ونقل التكنولوجيا والاستفادة من التجربة الإيطالية في هذا المجال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/hzoss
إعــــلانات
إعــــلانات