إعــــلانات

عرقاب يشارك غدا في أعمال الإجتماع الوزاري الـ31 لأوبك – والدول خارج أوبك

عرقاب يشارك غدا في أعمال الإجتماع الوزاري الـ31 لأوبك – والدول خارج أوبك

يشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، غدا الأربعاء في أعمال الاجتماع الوزاري الحادي والثلاثون لأوبك – والدول خارج أوبك.

وحسب بيان لوزارة الطاقة والمناجم، فإن الإجتماع سيكون عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد. كما سيجمع بين 23 دولة “13 دولة من دول الأوبك و10 دول من خارج أوبك” الموقعة على إعلان التعاون. لدراسة أوضاع سوق النفط العالمية وتوقعاتها على المدى القصير.

وسيسبق هذا الاجتماع، في نفس اليوم، عقد أعمال الإجتماع الثالث والأربعين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (JMMC) والتي سيتعين عليها، على أساس التقرير الذي تم إعداده في اليوم السابق من قبل لجنة المراقبة الفنية المشتركة (JTC). تقييم حالة سوق النفط الدولي، وآفاق تطوره على المدى القصير. بالإضافة إلى تقييم مستوى الامتثال للالتزامات المتعلقة بإنتاج دول إعلان التعاون لشهر جوان 2022.

طالع أيضا

عرقاب: إرتفاع صادرات الغاز الطبيعي المميع إلى 22 مليون م3 هذه السنة

عرقاب: إرتفاع صادرات الغاز الطبيعي المميع إلى 22 مليون م3 هذه السنة

يتوقع وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب. أن ترتفع صادرات الجزائر من الغاز الطبيعي المميع خلال العام الجاري 2022 إلى ما يقارب 22 مليون متر مكعب.

وقال عرقاب في لقاء صحفي للنشرة الشهرية الأخيرة التي تصدرها منظمة الدول المصدرة للنفط “أوابك”. أن الجزائر تعمل على ولوج أسواق أخرى، للرفع من صادراتها من الغاز الطبيعي المميع. بالنظر إلى ما نمتلكه من إمكانات وباعتباره تحديا كبيرا.

وأشار عرقاب، إلى أن سوناطراك إستطاعت في الأشهر الماضية، أن تصدّر كميات من الغاز الطبيعي المميع في السوق الفورية مستفيدة من إرتفاع الأسعار التعاقدية. مضيفا أنه بالنسبة لسنة 2022، من المتوقع تصدير ما يقارب 22 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي المميع”.

وقال عرقاب أنه بالموازاة مع الطلب العالمي على الغاز الطبيعي، عرفت صادرات الجزائر سنة 2021 ارتفاعا معتبرا قدره 40 بالمائة. ليصل الى قرابة 56 مليار متر مكعب. خاصة وأنها تعتبر من موردي الغاز الأساسيين في السوق الأوروبية لعدة عقود.

وأكد عرقاب، أن الجزائر التي تمتلك إحتياطات هامة من الغاز الطبيعي، تسعى إلى تطوير نشاط المنبع لتوسيع قاعدة هذه الاحتياطات. لاسيما الغاز الطبيعي من أجل زيادة الإنتاج الأولي. عن طريق تكثيف جهود البحث والاستكشاف بالشراكة مع الأجانب والتي يعول عليها بعد التعديلات التي أجريت على قانون المحروقات. مضيفا “نرتقب أن يسجل انتاجنا من الغاز الطبيعي إرتفاعا بنسبة 4 بالمائة مطلع 2026”.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/lVbT1
إعــــلانات
إعــــلانات