إعــــلانات

عريقات يتهم إسرائيل بتحريض أعضاء من الكونغرس الأمريكي ضد السلطة الفلسطينية

عريقات يتهم إسرائيل بتحريض أعضاء من الكونغرس الأمريكي ضد السلطة الفلسطينية

إتهم رئيس دائرة المفاوضات في منظمة  التحرير الفلسطينية صائب عريقات إسرائيل بتحريض أعضاء من الكونغرس الأمريكي لوقف المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة  للفلسطينيين.

و أوضح عريقات في تصريح أدلى به أمس الأحد “أن الحكومة الاسرائيلية تعمل منذ فترة على تحريض عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي ضد السلطة  الفلسطينية وهو الأمر الذي يكشف النوايا الاسرائيلية المبيتة ضدنا”. وأضاف “إن هذه النوايا تؤكد أن هذه الحكومة ليست فقط غير شريك في عملية السلام وإنما هي محرض مستمر على تدمير السلطة الفلسطينية وهذه  الأمور مرفوضة جملة وتفصيلا والحكومة الاسرائيلية وحدها تتحمل  مسؤولية انهيار وتدهور عملية السلام لأنها اختارت الاستيطان وليس  السلام”. وقال “إن هذه الحكومة مستمرة في فرض الإملاءات على الأرض وترفض كل توجهات المجتمع الدولي بما في ذلك الأمريكي لوقف الاستيطان وقبول المرجعيات التي تحدد أسس عملية السلام”.

وطالب أعضاء من الكونغرس الأمريكي الرئيس الأمريكي باراك اوباما بالعمل على وقف المساعدات المالية التي تقدم  للسلطة الفلسطينية إذا ما شكلت حكومة فلسطينية بمشاركة حركة حماس. ووفق عريقات فان الرئيس اوباما ملتزم بمرجعيات عملية السلام مع  إسرائيل وهو الأمر الذي أكدته الولايات المتحدة التي صنعت خارطة  الطريق والتي وضعتها اللجنة الرباعية الدولية للسلام وحددت مرجعيات عملية السلام.

وتوقفت محادثات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل في الثاني من أكتوبر الماضي بعد أربعة أسابيع من إطلاقها برعاية أمريكية بسبب الخلاف على حول الاستيطان الإسرائيلي.


رابط دائم : https://nhar.tv/7gqKT
إعــــلانات
إعــــلانات