إعــــلانات

عصابــة تستغــل مبــاراة «الخضــر» ضــد نيجيريــا للسطــو علــى فيــلا فــي العــاصمــة

عصابــة تستغــل مبــاراة «الخضــر» ضــد نيجيريــا للسطــو علــى فيــلا فــي العــاصمــة

تسلقوا جدارها ثم حطموا نافذة واستولوا على مجوهرات وأغراض ثمينة

أطاحت مصالح أمن ولاية الجزائر، بعصابة متكونة من 6 شباب في العشرينات من العمر، إثر تورطهم في السطو على فيلا تقع بشارع الشهداء بالجزائر الوسطى، وذلك خلال انشغال المواطنين بمشاهدة مباراة كرة القدم التي جمعت بين الفريق الوطني الجزائري ونظيره النيجيري في إطار تصفيات كأس العالم لسنة 2018 الصائفة المقبلة.

وذلك من خلال الشاشات العملاقة المنصبة بساحة البريد المركزي، ليتم مباشرة التحقيق معهم ومتابعتهم بجناية تكوين جماعة أشرار للإعداد لجناية السرقة الموصوفة بتوفر ظرف الليل والتسلق والتعدد.

ونقلا عما جاء بجلسة المحاكمة الجنائية، فإن وقائع القضية تعود إلى ليلة 12 إلى 13 نوفمبر 2016 الماطرة، حين اتفق المتهمون وهم أبناء حي واحد على سرقة إحدى الفيلات بشارع الشهداء، مستغلين بذلك انشغال العامة من المواطنين بمتابعة مباراة كرة القدم عبر الشاشات العملاقة المنصوبة في شوارع العاصمة، والتي جمعت الفريق الوطني الجزائري مع نظيره النيجري في إطار تصفيات كأس العالم لعام 2018، حيث التقى المشتبه فيهم بالقرب من الفيلا المستهدفة، في حدود الساعة التاسعة ليلا.

وقاموا بتسلق جدارها الخلفي وكسر النافذة المؤدية إلى غرفة الاستقبال باستعمال عصى خشبية، وأخذ كل واحد منهم دورا محددا، حيث تكفل البعض منهم بانتقاء الأشياء الثمينة بالمنزل من أجهزة إلكترونية ومصوغات، وهو ما استغرق منهم مدة ساعتين قضوها بالشقة، ثم خرجوا بحوزتهم المسروقات عبر مراحل وتوجهوا من هناك إلى حيهم لتقسيم الغنيمة.

وفي سياق متصل وخلال مرور دورية روتنية للشرطة ضبطتهم متلبسين بالمشاجرة بعد اختلافهم في تقسيم الغنيمة، ليتم على إثرها توقيفهم واسترجاع المسروقات وتسليمها لصاحب الفيلا وتحويل المتهمين بموجب جناية تكوين جماعة أشرار للإعداد لجناية السرقة الموصوفة بتوفر ظرف الليل والتسلق والتعدد على محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء.

وقد اختلفت تصريحات المتهمين خلال المحاكمة، صبيحة يوم الخميس، بين الاعتراف والنكران، حيث فند البعض ما نسب إليهم وأكدوا أنهم دخلوا الفيلا بغرض الاحتماء من الأمطار الغزيرة التي كانت تنزل يوم الوقائع.

وعليه وأمام المعطيات المقدمة، التمس النائب العام توقيع عقوبة 9 سنوات سجنا نافذا في حق المتهمين مع غرامة بقيمة مليون دج، وبعد المداولة القانونية قررت المحكمة توقيع عقوبة 4 سنوات سجنا نافذا مع مليون دج ضد 5 متهمين وإفادة المتهم الأخير بالبراءة مما نسب إليه.

رابط دائم : https://nhar.tv/2cnHH
إعــــلانات
إعــــلانات