إعــــلانات

عطاف: القضية الفلسطينة تواجه أخطر مرحلة وأملنا أن تسهم قمة المنامة في رص الصفوف

عطاف: القضية الفلسطينة تواجه أخطر مرحلة وأملنا أن تسهم قمة المنامة في رص الصفوف

قال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، احمد عطاف، بالجزائر العاصمة، أن هذه القضية تواجه اليوم أصعب وأعسر وأخطر مرحلة في تاريخها، في ظل العدوان الصهيوني المتواصل، مؤكدا أن الجزائر تتطلع إلى قمة المنامة وكلها أمل في أن تسهم في تعزيز وحدة الأمة العربية ورص صفوفها.

وأوضح عطاف خلال استقبال نظيره البحريني ،عبد  اللطيف بن راشد الزياني الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر. أن قمة المنامة تأتي في ظرف بالغ الحساسية والتأزم والخطورة بالنسبة لأمتنا العربية بصفة عامة، وبالنسبة لقضيتنا المركزية. القضية الفلسطينية، على وجه الخصوص والتحديد.

وفي كلمة ترحيبية، أثنى وزير الخارجية على الزيارة التي يقوم بها نظيره البحريني الى الجزائر في اطار سنة التشاور والتنسيق. التي لا بد من إعلائها والعمل بها لا سيما في أفق الاستحقاقات الهامة والمواعيد الفاصلة التي تنتظر البلدين الشقيقين في قادم الأيام. مؤكدا أن القمة العربية المرتقبة في المنامة تشكل أبرز وأهم استحقاق إقليمي يستدعي التواصل الدائم. والتنسيق المستمر وبذل كافة المساعي المطلوبة لتوفير شروط ومقومات نجاح هذا الموعد التاريخي، على النحو. الذي يكفل حشد جهود البلدين الجماعية وتوجيهها صوب معالجة التحديات الجمة التي تفرض نفسها اليوم بكل إلحاح واستعجال.

العدوان الصهيوني يستهدف تصفية القضية الفلسطينية والقضاء على المشروع الوطني

واسترسل عطاف قائلا ʺإننا في الجزائر نعتقد تمام الاعتقاد أن هذه القضية تواجه اليوم أصعب وأعسر وأخطر مرحلة في تاريخها. في ظل العدوان الصهيوني المتواصل على أهلنا في قطاع غزة وفي باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة. وهو العدوان الذي صار جليا للجميع أنه يستهدف، في ظاهره وفي باطنه. تصفية القضية الفلسطينية والقضاء على المشروع الوطني اللصيق بهاʺ.

وأضاف الوزير ʺأن الجزائر تتطلع إلى قمة المنامة وكلها أمل في أن تسهم في تعزيز وحدة الأمة العربية ورص صفوفها. حتى تتمكن أمتنا من الاضطلاع بالدور المنوط بها في درء الأخطار الوجودية التي تتربص بدولنا وشعوبنا. وحتى تستعيد أُمتنا دورها الأساسي والمحوري في نصرة قضيتها المركزية، وقضية الإنسانية جمعاء، القضية الفلسطينيةʺ.

كما أعرب الدبلوماسي الجزائري عن أمله في استغلال زيارة نظيره البحريني، في سبيل تدارس مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين. والبحث بصفة مشتركة سبل تعزيزها والارتقاء بها إلى آفاق أرحب وأوسع وأنفع للبلدين وللشعبين ولفضاء الانتماء العربي الجامع.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/RGUw1
إعــــلانات
إعــــلانات