إعــــلانات

عقد الدورة الـ6 للجنة المختلطة “الجزائرية-المالطية” هذه السنة

عقد الدورة الـ6 للجنة المختلطة “الجزائرية-المالطية” هذه السنة

أعربت الجزائر و مالطا عن إرتياحهما لنوعية العلاقات الثنائية، و ذلك خلال إجتماع دوري للمشاورات السياسية “الجزائرية-المالطية”.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج. فقد ترأس عمار بلاني الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج بالجزائر العاصمة. بمعية كريستوفر كوتاجار، السكرتير الدائم لوزارة الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة المالطية، الإجتماع الدوري للمشاورات السياسية “الجزائرية-المالطية”.

وأضاف ذات المصدر، أن الجانبين إستعرضا خلال هذا اللقاء وضعية العلاقات الثنائية عموما. و كذا الوسائل الكفيلة بتطويرها أكثر في سياق الإصلاحات السياسية والإقتصادية التي باشرتها الجزائر وعلى ضوء المعطيات الجديدة التي فرضها السياق الجيوسياسي و الإقتصادي العالمي.

كما عبّر الوزيران عن إرتياحهما لنوعية العلاقات الثنائية. مؤكدين على الإلتزام المشترك للجزائر و مالطا. من اجل تفعيل شراكتهما الاقتصادية و التجارية”.

كما إتفقا على عقد الدورة الـ6 للجنة المختلطة الجزائرية-المالطية خلال سنة 2023. و ذلك من اجل تعميق التعاون القطاعي و المبادرات بين الفاعلين الإقتصاديين لكلا البلدين. و الإستفادة قدر الإمكان من المزايا التي يوفرها الغطار القانوني الجديد للاستثمار في الجزائر”.

وأشار البيان، إلى أن المسائل السياسية الدولية و الاقليمية ذات الاهتمام المشترك، قد تم تناولها خلال هذه المشاورات. سيما فيما يخص مسالة الصحراء الغربية و الوضعية السائدة في ليبيا و الساحل و الشرق الأوسط و في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما إتفق الجانبان على تعزيز التشاور بين الجزائر ومالطا بغية دعم جهود المجتمع الدولي في اطار البحث عن تسوية سلمية لهذه النزاعات طبقا للوائح الأمم المتحدة”.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/nDsgl
إعــــلانات
إعــــلانات