إعــــلانات

علماء يطوّرون طريقة “ثورية” لعلاج السرطان

علماء يطوّرون طريقة “ثورية” لعلاج السرطان

يعكف باحثون على تطوير طريقة “ثورية” لعلاج أمراض السرطان، من خلال إدخال عناصر مجهرية وموجة مغناطيسية إلى دم المريض. حتى تقوم بمهاجمة الأورام الموجودة في الثدي والبروستات وغيرهما.

وحسب ما نقله موقع سكاي نيوز، عن صحيفة “غارديان”، فإن المشروع الذي يشرف عليه باحثون من جامعة “شيفلد” البريطانية. يعتمد على المعارف التي تراكمت في مجالين طبيين اثنين. وأول هذين المجالين هو الفيروسات، لا سيما التي تقوم بمهاجمة الأورام. في حين يتمثل الثاني في بكتيريا التربة التي يجري الإعتماد عليها لأجل إقامة المجال المغناطيسي للأرض.

وتشرح مونيتا موتانا، الباحثة المشاركة في المشروع، أن الطريقة واضحة ومباشرة وهي إستخدام البكتيريا بمثابة دواء لسرطاني الثدي والبروستات وأورام أخرى. مضيفة أن الطريقة تقوم على أخذ فئة من البكتيريا التي تهاجم الأورام بشكل طبيعي. ثم نطور طرقا حتى نجعلها قادرة على الوصول إلى الأورام الداخلية. وذلك بالإعتماد على البكتيريا التي تحدث المغناطيس”.

وأكدت الباحثة، أن هناك أملا واعدا بالفعل في أن تتمكن هذه المقاربة العلاجية في التصدي للسرطان الذي يودي بحياة ملايين الأشخاص كل سنة.

كما حصل هؤلاء الباحثون من جامعة “شيفلد” على تمويل من منظمة بحوث السرطان البريطانية “كانسر ريسيرتش”. التي تأسست سنة 2012، وتعد اليوم من الهيئات العلمية المرموقة عالميا.

وـشتر الباحثون، إلى أن هذه الفيروسات المضادة للسرطان التي يعمل عليها الباحثون، تعرف بالفيروسات المحللة للورم. أي تدفعها للتحلل، وهي موجودة بشكل طبيعي. ومن الممكن أيضا إدخال تعديل على هذه الفيروسات، لأجل زيادة نجاعتها في العلاج. ولتقليل احتمال إصابتها للخلايا الصحية قدر الإمكان. وبعد الإصابة بفيروس محلل للأورام، سيحدث نوع من الانشقاق أو الانفجار في خلية السرطان، ثم تموت.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/vaPNq
إعــــلانات
إعــــلانات