إعــــلانات

علي عون: إنتاج الأدوية الخاصة بالسرطان ستُوفر 450 مليون دولار لاستيرادها

علي عون: إنتاج الأدوية الخاصة بالسرطان ستُوفر 450 مليون دولار لاستيرادها

أشرف وزير الصناعة الصيدلانية علي عون أمس الإثنين بولاية وهران، على تدشين مصنع مختص في إنتاج الأدوية الخاصة بعلاج السرطان. كما دشّن وحدة جديدة لإنتاج المستلزمات الطبية بالمنطقة الصناعية بشتوان بولاية تلمسان.

وقام الوزير علي عون بتدشين مصنع لإنتاج الأدوية الخاصة بعلاج السرطان. ويتعلق بمصنع يندرج ضمن الإستثمار الخاص تابع لمخابر “أوريون لاب” ويقع بالمنطقة الصناعية بحاسي عامر التابعة لبلدية حاسي بونيف. حيث بلغت تكلفة إنجاز المصنع 5 ملايير دج. وسيوظف زهاء 150 متعاونا بين صيادلة وأخصائيين بيولوجيين ومهندسين وتقنيين.

وقال الوزير على هامش زيارة عمل إلى المصنع، أنه سيساهم في توفير الأدوية الخاصة بالسرطان و التقليص من فاتورة إستيرادها والتي تقدر بـ 450 مليون أورو سنويا. مشيرا إلى أن يتم تشجع هذا النوع من الإستثمارات التي تغطي الإحتياجات المحلية من الأدوية ومنتجات صيدلانية. مبرزا أن الوكالة الوطنية للمنتجات الصيدلانية تعمل على تبديد العقبات التي تعيق المستثمرين في هذا المجال.

وذكر الوزير أن هناك مشاريع في مجال الصناعات الصيدلانية طور الإنجاز في مختلف مناطق الوطن ستساهم في النهوض بهذا القطاع وتلبية الاحتياجات المحلية.

كما أشرف علي عون على تدشين وحدة جديدة خاصة لإنتاج المستلزمات الطبية بالمنطقة الصناعية بشتوان. في إطار زيارة عمل إلى ولاية تلمسان.

وأكد الوزير للمستثمرين أنه سيتم رفع كافة العوائق التي كانوا يواجهونها في قطاعه. تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. الرامية إلى تشجيع الإستثمار وإنعاش الإقتصاد المنتج. كما شدد عون على أهمية احترام معايير الجودة. مشيرا الى أن دائرته الوزارية ستكون صارمة فيما يخص جودة المنتجات الصيدلانية والمستلزمات.

وتختص هذه الوحدة الجديدة الثالثة من نوعها في إنتاج الضمادات الطبية. وتهدف إلى خفض فاتورة إستيراد المستلزمات الطبية وضمان الإكتفاء الذاتي وحتى التصدير. كما تقدر الطاقة الإنتاجية من الكمادات بـ 70 مليون وحدة في السنة إضافة إلى 30 مليون حقنة طبية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/RKVCW
إعــــلانات
إعــــلانات