إعــــلانات

عمرو موسى ينفي وجود مقترحا ت بتمديد فترة ولايتة كأمين عام للجامعة العربية

عمرو موسى ينفي وجود مقترحا ت بتمديد فترة ولايتة  كأمين عام للجامعة العربية

نفى الأمين العام للجامعة العربية السيد عمرو موسى اليوم الاثنين وجود مقترحات بتمديد فترة ولايتة  كأمين عام للجامعة. وقال السيد موسى في تصريحات صحفية إن فترة ولايته كأمين عام ستنتهى في 15 ماي الجارى وإنه سيكون لديه وقت حتى آخر الشهر الجاري لتسليم الأمانة. وأوضح  أن مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري سيجتمع في 15 من الشهر الحالي لمناقشة ” موضوع الأمين العام  والوضع في العالم العربي”.

وكانت قطر قد رشحت الأمين العام السابق لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية ليكون أمينا عاما للجامعة فيما قدمت مصر مرشحها الديبلوماسي والسياسي السابق مصطفى الفقي. وفي رده على سؤال حول الدور الذي ستلعبه الجامعة العربية في المرحلة المقبلة بعد توقيع اتفاق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية قال السيد موسى إنها “خطوة عظيمة ” ويجب على الشعوب والأمة العربية الوقوف وراءها مؤكدا أن نجاحها يتوقف على “الإرادة السياسية للفلسطينيين ومدى تقديرهم للخطورة البالغة للموقف الحالي إذا استمروا في الانقسام”. وأضاف أن المصالحة الفلسطينية “جاءت في لحظة حاسمة ومطلوب أن يبني الفلسطينيون والعرب عليها على أساس أن الشعب الفلسطيني شعب واحد وله هدف واحد وسلطة واحدة”.

وعن القمة العربية وسبب تأجيلها أوضح السيد موسى أن تأجيل القمة جاء بناء على طلب رسمي من الحكومة العراقية المضيفة للمؤتمر. وأشار إلى أنه جرت مشاروات مع الدول العربية بناء على هذا الطلب وأن “الكل موافق على التأجيل “.

وأضاف أن من مبررات تأجيل القمة هو أن حضور القمة في ظل الأوضاع العربية الراهنة من الصعب أن يكون ضمن النصاب المعقول موضحا أن هذا سببه الجو العام في المنطقة. وأكد مجددا أن القمة” لم تلغ بل تم تأجيلها وربما قد يكون لاجتماع مجلس الجامعة بشهر سبتمبر رأي آخر بشأن القمة وموعدها “.


رابط دائم : https://nhar.tv/Jk1SD
إعــــلانات
إعــــلانات