إعــــلانات

عملية عسكرية واسعة لقوى الأمن السورية في منطقة جبل الزاوية

بقلم وكالات
عملية عسكرية واسعة لقوى الأمن السورية في منطقة جبل الزاوية

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-qformat:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:11.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-ascii-font-family:Calibri;
mso-ascii-theme-font:minor-latin;
mso-fareast-font-family:”Times New Roman”;
mso-fareast-theme-font:minor-fareast;
mso-hansi-font-family:Calibri;
mso-hansi-theme-font:minor-latin;
mso-bidi-font-family:Arial;
mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

تشن قوى الأمن السورية إعتبارا من صباح اليوم الأربعاء عمليات واسعة النطاق في عدد من قرى جبل الزاوية في شمال غرب سوريا، حيث دعا ناشطون إلى التظاهر الخميس لإحياء ذكرى إنطلاق الثورة منذ ستة أشهر ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وكتب الناشطون على صفحة الثورة السورية ضد بشار الأسد 2011″ على موقع فيسبوك “ها نحن اليوم وبعد مضي أكثر من ستة أشهر على ولادة ثورتنا المباركة نزداد يوما تلو الآخر ثقة بقرب النصر ودنو الفرج لأننا صنعنا المستحيل الأول وكان 15 مارس“. وأوقع قمع المتظاهرين أكثر من 2600 قتيل بحسب الأمم المتحدة.

من جهتها حذرت روسيا حليفة دمشق الأربعاء من أن “منظمات إرهابية” قد تعزز وجودها في سوريا إذا ما سقط نظام الرئيس بشار الأسد تحت ضغوط إحتجاجات الشارع المتواصلة، وقال إيليا روغاتشيوف رئيس إدارة التحديات والتهديدات الجديدة في وزارة الخارجية الروسية قوله ” إذا لم تتمكن الحكومة السورية من الإحتفاظ بالسلطة فهناك احتمال كبير من أن يترسخ وجود متشددين وممثلين لمنظمات إرهابية”.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان “تنفذ قوات عسكرية وأمنية سورية كبيرة منذ صباح اليوم الأربعاء عمليات واسعة بقرى جبل الزاوية تستخدم فيها الرشاشات الثقيلة في قصف بعض المنازل والأراضي الزراعية والاحراج“. ، وأوضح أن الجيش يقصف مواقع يشتبه باختباء ناشطين فيها بعد أن دخل إلى قرى آبلين وبليون ومرعيان وأحسم والرامي، وأكد المرصد أن القوات الأمنية قطعت الطرقات وأقامت حواجز أمنية وأجرت عمليات اعتقال.

وقرية ابلين هي مسقط رأس المقدم حسين هرموش وهو الضابط الأول في الجيش السوري الذي أعلن إنشقاقه في مطلع جوان احتجاجا على قمع حركة الإحتجاج الشعبية ضد نظام الرئيس بشار الأسد والمستمرة منذ ستة أشهر، وتمكن هرموش من مغادرة سوريا وهو الان يقود “كتيبة الضباط الأحرار” التي يعتقد أنها تشمل عشرات الضباط المنشقين.

أما في مدينة حمص فأفاد المرصد أن عائلة شاب اعتقل بعد إصابته برصاص الأمن خلال العمليات العسكرية والأمنية في منطقة البساتين غرب حي بابا عمرو السبت الماضي تسلمت جثمانه اليوم الأربعاء، وأضاف أن قوات الجيش والأمن تنفذ حملة مداهمات واعتقالات في قرية البرج بمنطقة الحولة وذلك إثر مقتل ثلاثة من الشبيحة برصاص مجهولين فجر اليوم الأربعاء قرب القرية، وقال المرصد أن مواطنا استشهد بحي باب السباع في حمص برصاص قوات الأمن السورية خلال مداهمة منزله.

وأضاف المرصد من جهة أخرى نفذت قوات أمنية سورية صباح اليوم الأربعاء حملة مداهمات واعتقالات في مدينة الزبداني التي تبعد 50 كلم غرب دمشق وشهدت تظاهرات ضخمة ضد النظام ودخلها الجيش الثلاثاء بحسب ناشطين، وأوقف 15 شخصا الأربعاء في الزبداني حيث أوقف 34 شخصا الثلاثاء.

وتفاقم الضغط الدولي على سوريا التي إنتقدتها الدول العربية فيما يبحث الإتحاد الأوروبي تعزيز عقوباته على دمشق وقد يحظر الإستثمار في القطاع النفطي السوري وتزويد البنك المركزي بالأوراق المالية، وأعلنت وكالة الأنباء الرسمية سانا عن مقتل سائق حافلة بالرصاص في حماة (وسط) نتيجة كمين نفذته مجموعة إرهابية مسلحة، كما قتل خمسة عسكريين وعنصر أمني برصاص المجموعات الإرهابية.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/PNlpW
إعــــلانات
إعــــلانات