إعــــلانات

عنابة: حجز 1897 كلغ من اللحوم الفاسدة

عنابة: حجز 1897 كلغ من اللحوم الفاسدة

حجزت فرق مراقبة الممارسات التجارية بولاية عنابة ما مجموعه 1897 كلغ من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك.

وحسب ما علم اليوم الثلاثاء من مديرية التجارة وترقية الصادرات، من بين اللحوم المحجوزة 1392 كلغ من اللحوم البيضاء.

وتمت عملية الحجز خلال عمليات المراقبة التي أجرتها ذات الفرق خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أوضح مسؤول مصلحة مراقبة الممارسات التجارية، محمد الصالح ماضي. بأنه تم حجز هذه الكمية من اللحوم التي قدرت قيمتها المالية بـ2 مليون دج. على مستوى قصابات بأسواق بلديات عنابة والبوني وبرحال.

وأردف بان كمية اللحوم التي حجزت غير صالحة للاستهلاك وتمثل خطرا على صحة المستهلك.

ومن جانب آخر أسفرت عمليات المراقبة التي سخرت بشأنها 71 فرقة مختلطة عن تسجيل أكثر من 30 مخالفة للممارسات التجارية. شملت بصفة خاصة عرض مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك وعدم احترام شروط النظافة والعرض. وممارسة نشاط تجاري خارج موضوع السجل التجاري حسب ذات المصدر.

طالع أيضا:

عنابة: حجز أزيد من 12 قنطار من اللحوم الحمراء الفاسدة

تمكن أفراد السرية الاقليمية لامن الطرقات بعنابة من حجز ازيد من 12 قنطار من اللحوم الحمراء (غنم وبقر) على متن شاحنة. أين تم توقيف 3 اشخاص. العملية تدخل في في إطار محاربة الانشطة غير الشرعية والمحافظة على صحة المستهلك.

وقائع القضية تمت على مستوى الطريق الوطني رقم 44 غرب الرابط بين ولايتي عنابة وسكيكدة.

وبعد معاينة من طرف الطبيب البيطري تبين أن لونها ازرق وغير قابلة للاستهلاك. على إثر ذلك تم إتلاف اللحوم الفاسدة وتحرير محضر قضائي ضد المعنيين في انتظار تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

طالع أيضا: معسكر: حجز 75 كلغ من اللحوم الحمراء الفاسدة

تمكن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بغريس في معسكر، من حجز لحوم حمراء غير صالحة للاستهلاك البشري قدرت ب 75 كلغ.

هذا وتم يوم أمس الأول بحدود لساعة الثانية زوالا، توقيف شاحنة ثلاجة صغيرة، أثناء قيام أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بغريس، بخدمة خاصة بشرطة المرور. وذلك على مستوى الطريق الولائي رقم 12، بالضبط بمفترق الطرق الدردارة.

وأثناء مراقبة وثائقها الإدارية وتفتيشها، عثر بالشاحنة، على كمية من اللحوم البقري، قدر وزنها بـ 72 كغ. و بعد معاينتها من طرف الطبيب البيطري التابع للمصالح الفلاحية لبلدية غريس، أكد هذا الأخير أنها غير صالحة للاستهلاك البشري. أين تم إخطاروكيل الجمهورية لدى محكمة غريس، الذي كانت تعليماته بفتح تحقيق و موافته بالنتائج.

معسكر: درك تيغنيف يحجز قرابة 800 قرص مهلوس

حجزت عناصر الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بتيغنيف بمعسكر، كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة قدرت بقرابة 800 قرص مهلوس.

كما جاءت هذه العملية، بناءا على معلومات وردت إلى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني. مفادها وجود شخص يروج لهذه الأقراص المهلوسة.

وبواسطة الإذن بالتفتيش الصادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة تيغنيف، تم تفتيش مسكن هذا الأخير. أين تم حجز 798 قرص مهلوس، منها 700 قرص من نوع بريقابالين ذات 300 مغ.

كما تم حجز 82 قرص من نوع ريقابان، و16 قرص من نوع إكستازي. وكذا مبلغ مالي قدره ثمانية وثمانون ألف وخمس مئة دينار جزائري (88500) دج. كعائدات المتاجرة مع توقيف مشتبه فيه. وبعد الإتصال بوكيل الجمهورية لدى محكمة تيغنيف، أعطى اوامر بفتح تحقيق.

رابط دائم : https://nhar.tv/OMh2D
إعــــلانات
إعــــلانات