إعــــلانات

عون : من يريد إعادة نغمة عزل حزب الله لا يقرأ جيدا

عون : من يريد إعادة نغمة عزل حزب الله لا يقرأ جيدا

أكد رئيس تكتل التغيير والإصلاح في لبنان العماد ميشال عون إن محاولة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

البعض العودة إلى نغمة عزل حزب الله أو العمل لضربه، تكون كمن لا يقرأ جيداً ما يحصل في بلادنا ومن حولنا”.

و أضاف عون في حديثه لصحيفة الأخبار اللبنانية “ربما يكون وليد جنبلاط أحد الذين فهموا هذه النقطة، وبالتالي بادر إلى خيار لحفظ مصالحه. لكن الأهم هو أن نحفظ مصالح الجميع ونحترم خصوصية الجميع، لا خصوصيتنا فقط. 
وأشار العماد عون إلى أنه حصل سابقاً العمل معه لعزل حزب الله، مشيرا إلى أن كل من يحاول أو يفكر في عزل طرف رئيسي يكون كمن يعمل على عزل طائفة بأكملها، وهو أمر سيضرب الوحدة الوطنية، لذلك، فإن تعزيز المناخ التوافقي لا يحصل من خلال خطوات شكلية من دون مضمون.

و أكد عون انه يريد تمثيلاً داخل الحكومة يتناسب وقوته السياسية, معتبراً التطورات الخارجية ليست الآن في  مصلحة تأليف الحكومة .

و تساءل عون : هل يريدون إيهام الناس بأننا نمثّل العقدة وهم يعرفون أننا لسنا السبب الحقيقي وهل هم يريدون الآن تكرار تجربة عام 2005؟

وأضاف “ألَم يفهموا بعد طبيعة النموذج الذي يحكم علاقة التيار الوطني الحر بحزب الله، والذي يحكم العلاقة بيني وبين السيد حسن نصر الله؟ وكيف يفكّرون عندما يحاولون اللعب على هذا الأمر من جديد؟ .”
 
ولفت عون إلى أن مطالب التيار واضحة، ولن يكون بعد اليوم جاهل لنا مشدداً على انه ليس في معرض تقديم التنازلات المجانية، وقال : أنا أمثّل قوة حقيقية، وأريد تمثيلاً يتناسب وهذه القوة داخل الحكومة، وإلا فلا يتحدثوا معنا عن حكومة شراكة ووفاق وطني.

و تابع عون :لم نتفق بعد على توزيع الحقائب، ولم يطرح أحد أسماء ممثّليه في الحكومة، وفجأة ينطلق الصراخ والسباب والشتائم في حملة لا يمكن أن أقول إن الحريري لا علاقة له بها، وهي تصدر عن نواب في كتلته وعن حلفاء له في تيار 14 آذار وعن وسائل إعلام وصحافيين يعملون عنده.

رابط دائم : https://nhar.tv/U5iWD
إعــــلانات
إعــــلانات