إعــــلانات

عيد الفطر.. برنامج خاص لنقل المواطنين نحو هذه المقابر

عيد الفطر.. برنامج خاص لنقل المواطنين نحو هذه المقابر

سطرت المؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر وضواحيها “إيتوزا” برنامجا خاصا، لتسهيل تنقلات المواطنين بكل أريحية لزيارة المقابر.

وبخصوص برنامج الترحم الانطلاق سيكون من الساعة 07:00 إلى غاية الساعة 13:40. حيث وضعت مؤسسة “إيتوزا” 05 خطوط استثنائية نحو المقابر من محطات: محطة أول ماي نحو مقبرة العالية. محطة ساحة الشهداء نحو مقبرة العالية، محطة شوفالي نحو مقبرة دالي براهيم. محطة باش جراح نحو مقبرة سيدي رزين مرورا ببراقي، محطة الحراش نحو مقبرة العالية مرورا بباش جراح، وسيدي طيب.

كما تذكر “إيتوزا” زبائنها، عن خطوط الدوام اليومي التي تمر على المقابر وهي: مقبرة المدنية. يغطيها الخط رقم 16 الرابط بين ساحة أول ماي المدنية. مقبرة بن عكنون يغطيها الخط رقم 48 الرابط بين ساحة أول ماي بن عكنون. مقبرة سيدي امحمد يغطيها كل من الخطوط رقم (04-14-27-34-89). الرابط بين كل من ساحة أول ماي بن عمار بئر مراد رايس - المستشفى العسكري –بئر خادم –القبة القديمة.

بالإضافة إلى مقبرة القطار (الجهة العليا) يغطيها الخط رقم 50 الرابط بين بن عكنون وساحة الشهداء. مقبرة القطار (الجهة السفلية) يغطها الخط رقم 45 الرابط بين ساحة الشهداء –بوزريعة، مقبرة بوزريعة يغطيها الخط رقم 45. الرابط بين ساحة الشهداء بوزريعة. مقبرة بني مسوس يغطيها الخط رقم 59 شوفالي سيدي يوسف، مقبرة أولاد فايت يغطها الخط رقم 51 الرابط. بين شوفالي أولاد فايت، مقبرة عين بنيان (ميرمار) يغطيها كل الخط (99-12). الرابط بين ساحة أول ماي، عين البنيان، ساحة الشهداء سطاولي.

بالإضافة إلى مقبرة سيدي مونيف يغطيها الخط رقم 746 الرابط بين زرالدة عين النعجة مرورا بسيدي مونيف. مقبرة الرويبة يغطيها الخط رقم 627 الرابط بين حمادي والرويبة مرورا بأولاد العيد.

أما مقبرة عين طاية تغطيها كل من الخطوط التالية: الخط رقم 606 الرابط بين درقانية عين الطاية. مرورا ببرج البحري والمرسي، الخط رقم 603 الرابط بين درقانة تامنفوست عين الطاية. الخط رقم 615 الرابط بين عين طاية حي ديار الغرب.

رابط دائم : https://nhar.tv/EuWHJ
إعــــلانات
إعــــلانات