إعــــلانات

عين الدفلى: عصابات سرقة الاغنام تعود من جديد وتثير الرعب وسط المربيين

عين الدفلى: عصابات سرقة الاغنام تعود من جديد وتثير الرعب وسط المربيين

تشهد بعض بلديات ولاية عين الدفلى عودة لسرقات الاغنام والتي اصبحت تطال حتى العائلات الفقيرة اين تمثل مصدر رزق لهاته الاخيرة.

اخر هاته السرقات تلك التي وقعت صباح اليوم بقرية محمد.بن عمر ببلدية زدين اين تعرض احد المربين الى سرقة 17 رأسا من غنمه. والتي تمثل مصدر لعيشه الامر الذي خلف حزنا شديدا و حسرة بعد تكرر مثل هاته العمليات بالمنطقة.

اين ابدى الضحية وجيرانه عدم رضاهم على التغطية الامنية بالمكان، وكذا انعدام الانارة التي تساهم في تفشي مثل هاته الظواهر و تسهل عمل المجرمين.
من جهة اخرى شهد حي اولاد موسى الشرقية بالعطاف سرقة 11 راسا غنم هي الاخرى. و التي تملكها احدى العجائز ما اثر فيها كثيرا و جعل حالتها تسوء.
يجدر الاشارة ان ولاية عين الدفلى باتت تشهد مؤخرا الكثير من عمليات السطو على الاغنام. الامر الذي اصبح يقلق المربين وجعلهم يعيشون ليالي بيضاء خوفا على ممتلكاتهم.

بعد ان وصل الامر في بعض الاحيان الى محاولة قتلهم على غرار ماحدث لاحد مربي الاغنام ببرج الامير خالد.
ويبقى الجميع في انتظار ان تتخذ السلطات الامنية الاجراءات اللازمة للحد من هاته الظاهرة التي استفحلت بشكل كبير في الاونة الاخيرة.

طالع أيضا: الشلف: إنقاذ 70 رأسا من الغنم علقت في الأوحال بشعبة عبيد بأولاد فارس

تدخلت اليوم، مصالح الحماية المدنية لإنقاذ قطيع من الغنم يتكون من 70 رأسا علقت في الأوحال على مستوى شعبة عبيد بمحاذاة الطريق الوطني رقم 19 بالمدخل الشمالي لبلدية أولاد فارس بالشلف.

وحسب ذات المصادر، فإن عناصر الوحدة المتدخلة قد إستعانت بالحبال في ربط جسور تم من خلالها إنقاذ الغنم التي كانت ترعى بالمنطقة وتتخذ المكان التي غمرته الأوحال كمعبر إلى الجهة المقابلة.

طالع أيضا: الشلف: الدرك يوقف 3 متهمين في إقتحام محل لبيع العجلات بسنجاس

تمكنت عناصر المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، من توقيف 3 أشخاص تورطوا في عملية إقتحام وسرقة محل لبيع وتصليح العجلات ببلدية سنجاس.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن العملية جاءت بناءا على شكوى تقدم بها صاحب المحل ضد مجهولين بعد تعرض محله للسرقة. حيث تفاجأ باختفاء آلتين لفتح براغي العجلات وقارورة غاز البوتان متوسطة الحجم.

وبعد التحقيق والتحري في القضية الحال من خلال تنشيط عنصر الإستعلام. تم تحديد هوية المشتبه فيهم الذين قاموا بسرقة الأغراض و نقلها إلى مدينة الشلف. وبيعها لصاحب مستودع مخصص لطلاء السيارات بحي بن سونة.

كما أوضح البيان، أن مصالح الدرك الوطني تنقلت إلى المستودع، أين تم العثور على المسروقات واسترجاعها مع عرضها على صاحب العمل الذي تعرف عليها و أكد بأنها ملكه.يتم إنجاز ملفات جزائية ضد الأشخاص الموقوفين في إنتظار إحالتهم على وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف.

طالع أيضا

الشلف: توقيف 4 أشخاص لحيازتهم بندقية فانتازيا بدون رخصة

تمكن عناصر الأمن الحضري الثاني بالشلف، خلال الساعات الأخيرة من توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و 44 سنة بتهمة التورط في حمل سلاح ناري ثمثل في بندقية فانتازيا بدون رخصة.

حيث تم إنجاز ملفات قضائية في حق المتهمين الموقوفين وإحالتهم على وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/pHkWY
إعــــلانات
إعــــلانات