إعــــلانات

غرداية: الحبس المؤقت لإمرأة ساعدت إبنتها على الغش في إمتحان “البيام”

غرداية: الحبس المؤقت لإمرأة ساعدت إبنتها على الغش في إمتحان “البيام”

أمرت محكمة غرداية، اليوم الإثنين، بوضع إمرأة الحبس المؤقت، لقيامها بمساعدة إبنتها على الغش أثناء إجتيازها إمتحان مادة التاريخ والجغرافيا لنيل شهادة التعليم المتوسط بالتواصل معها بواسطة هاتف نقال.

وحسب بيان صادر عن المحكمة، وعملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، أعلنت نيابة محكمة الجمهورية لدى محكمة غرداية. أنه بتاريخ 7 جوان الجاري أخطر رئيس مركز الامتحان وريدة مداد وسط مدينة غرداية. مصالح الضبطية القضائية بكشف حالة غش من طرف التلميذة المترشحة (ج.ن). و هذا بالتواصل بوساطة هاتف نقال مع والدتها المسماة (م.ف). التي مكّنتها من الإجابة في موضوع التاريخ والجغرافيا”.

كما أشار البيان، الذي نقلته الإذاعة الوطنية، فقد تم فتح بنفس التاريخ رجال الضبطية القضائية تحقيقا في الوقائع. مع إخضاع الهاتف المستعمل للمراقبة الالكترونية وسماع المشتبه فيها والتي أكدت الوقائع”.

وأضاف البيان، أنه تم تقديم المشتبه فيها (م.ف) بتاريخ 12 جوان أمام نيابة الجمهورية. التي تابعتها بجنحة نشر أجوبة إمتحان شهادة التعليم المتوسط باستعمال الإتصال عن بعد. طبقا لنص المادة : 253 مكرر 6 ومكرر 7 من قانون العقوبات. بالإضافة كذلك إلى وإحالتها وفقا لإجراءات المثول الفوري أمام محكمة الجنح لمحاكمتها وفقا للقانون. وبالتاريخ ذاته أمرت المحكمة بتأجيل القضية لجلسة 16 جوان مع الأمر بوضع المتهمة الحبس المؤقت.

طالع أيضا

الحبس المؤقت لأستاذة صوّرت أسئلة العلوم بإمتحان “البيام” لنشرها عبر الفايسبوك

الحبس المؤقت لأستاذة صوّرت أسئلة العلوم بإمتحان “البيام” لنشرها عبر الفايسبوك

كما أودع وكيل الجمهورية لدى محكمة بسكرة الحبس المؤقت أستاذة مكلفة بالحراسة في شهادة التعليم المتوسط. بمركز الاجراء ثانوية الحكيم سعدان بولاية بسكرة لتصويرها إمتحان العلوم.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى “النهار”، فإن وقائع القضية وفق مديرية التربية للولاية. فقد تم ضبط الأستاذة المكلفة بالحراسة و هي تقوم بتصوير أسئلة مادة العلوم الطبيعية و تحويلها لجهات أخرى عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي. و هو ما جعل رئيس مركز الاجراء يقدم شكوى فورية. ليتم تقديم الاستاذة أمام النيابة. و يتم ايداعها الحبس المؤقت على خلفية ما قامت به.

كما أكد وزير التربية الوطنية عبدالحكيم بلعابد، أن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة ضد كل من ينشر  موضوع مفبرك عشية الإمتحانات الرسمية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/oSJsN
إعــــلانات
إعــــلانات