إعــــلانات

غزة تصدر 300 مليون زهرة إلى هولندا

غزة تصدر 300 مليون زهرة إلى هولندا

بدا اليوم الاحد تصدير أول دفعة من الزهور والتوت الأرضي (الفراولة) من قطاع غزة إلى هولندا تمهيدا لتوزيعها في عدد من الأسواق الأوروبية.
وقد غادرت شاحنتان محملتان بعشرين ألف زهرة ونحو خمسة أطنان من التوت الأرضي معبر كرم أبو سالم تمهيدا لنقلها إلى هولندا بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه الاربعاء الماضي بين مسؤولين فلسطينيين عن شؤون تصدير المنتجات الزراعية عبر المعابر مع القطاع ومسؤولين اسرائيليين بحضور مسؤول هولندي.
وقال محمود خليل رئيس جمعية الزهور والتوت الأرضي في قطاع غزة إن تصدير أول دفعة من الزهور والتوت الارضي منذ العام الماضي جاء بعد الاتفاق.
وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي قد تعهدت بموجب هذا الإتفاق بالسماح بتصدير منتجات غزة الزراعية بدءا من اليوم الاحد حسبما افاد به مصدر فلسطيني وأوضح يوسف شعث مدير مشروع تطوير المحاصيل التصديرية بجمعية الإغاثة الزراعية فى غزة “إن سلطات الاحتلال أبلغت المشاركين في الاجتماع بموافقتها على بدء موسم  التصدير اعتبارا من اليوم الأحد وبواقع عشر شاحنات يوميا كحد أقصى”.

وقال أن سلطات الاحتلال تعهدت بتلبية مطالب المزارعين الفلسطينيين فى غزة بتصدير محاصيل الخضار سواء المخصصة للسوق الأوروبية أو للسوق الإسرائيلية وأسواق الضفة الغربية حيث سيتم بحث هذا الأمر قريبا بين وزارتي الزراعة الفلسطينية والإسرائيلية ويتوقع أن يتم تصدير 800 طن من التوت الأرضي (الفروالة) و300 مليون زهرة خلال الموسم الحالي في حال سارت الإجراءات الإسرائيلية وفق الوعود المقدمة واستمر فتح المعابر التجارية للقطاع.

رابط دائم : https://nhar.tv/8ql11
إعــــلانات
إعــــلانات