إعــــلانات

غلام الله مناقشة تخفيض تكاليف الحج في مجلس الوزراء اليوم

غلام الله  مناقشة تخفيض تكاليف الحج في مجلس الوزراء اليوم

أكد أبو

عبد الله غلام الله وزير الشؤون الدينية والأوفاق، أن تكاليف الحج للموسم القادم ستعرف انخفاضا معتبرا، لسيما بعد إعلان الحكومة السعودية تخفيض تكاليف الحج، وهو الملف الذي سيتم طرحه في الإجتماع الوزاري للحكومة اليوم.

وأشار غلام اللهأمسعلى هامش إعلانه عن انطلاق مسابقة حفظ القرآن بين المذهبين المالكي والإباضي، أن ملف تكاليف الحج وتخفيضها، سيأخذ قسطه من المناقشة في المجلس الوزاري، مشيرا أنه من المؤكد أن يتم تخفيض تكاليف الحج بعد الإجراءات التي أتخذتها السعودية في تخفيض التكاليف نحو جميع الدول، بعد أن كان الحج يكلف كل حاج جزائري يتجه إلى مكة المكرمة مبلغ 29مليون سنتيم. من ناحية أخرى، وخلال إشرافه على الإعلان عن انطلاق مسابقة حفظ القرآن الكريم بين المذهب المالكي والإباضي، صرح غلام الله بأنه يرفض هذا التقسيم بين الإباضية والمالكية، وأضاف قائلا: ”لا يوجد فرق بين المذهبين، ولا يجب أن ننشئ تقسيما بين المذاهب، وعقب المتحدثما معنى أن يسمى هذا إباضي وذاك مالكي، وهم يتلاقون في الأسواق معا، ويتعايشون مع بعضهم ”.

وفيما يخص تقسيم أموال الزكاة، كشف غلام الله أن النصف من هذه الأموال سيتم توجيهه إلى بناء مساجد غزة، أما النصف الثاني فستوزعه بلديات الوطن حسب متطلبات شبابها وأهلها. ووضع وزير الشؤون الدينية خلال خرجته أمس، الحجر الأساس لمسجد الأنصار بدرارية، كما قام بمعاينة مسجد محمد بن عبد الله بدرارية، ثم تدشين مسجد علي بن أبي طالب بالعاشور. وأنهى خرجته بالمدرسة القرآنية عمر بن الخطاب ببلوزداد، أين أعلن عن مسابقة حفظ القرآن الكريم وذلك بمشاركة 12 مدرسة قرآنية من العاصمة.

    

رابط دائم : https://nhar.tv/MRtUx
إعــــلانات
إعــــلانات