إعــــلانات

غليزان.. إنقاذ طفلين محصورين داخل مصعد عمارة بمدينة جديوية

غليزان.. إنقاذ طفلين محصورين داخل مصعد عمارة بمدينة جديوية

تدخلت الوحدة الثانوية  للحماية المدنية لدائرة جديوية مساء اليوم الاربعاء لأجل إنقاذ طفلين داخل مصعد على مستوى عمارة ذات 07 طوابق بحي 140 مسكن بلدية ودائرة جديوية.

أسفر عن إصابة ضحيتين الضحية الأولى مصاب بجروح عميقة في الرأس وجروح مختلفة يبلغ من العمر 11 سنة الضحية الثانية في حالة صدمة يبلغ من العمر 13 سنة.

حيث تم تقديم لهما الإسعافات الأولية في عين المكان و إجلائهما وتحويلهم إلى  العيادة المتعددة بجديوية.

طالع أيضا: أم البواقي: إنقاذ إمرأة وطفلين من الإختناق بالغاز

تمكنت وحدة للحماية المدنية بولاية أم البواقي، من إنقاذ إمرأة وطفلين من الإختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون، داخل مسكنهم بحي دريدي ببلدية اولاد حملة.
الضحايا تعرضوا للإختناق بغاز “co”المنبعث من سخان الماء، أصيبوا بضيق في التنفس وتم إسعافهم وتحويلهم إلى العيادة متعددة الخدمات اولاد حملة بالولاية.

طالع أيضا: البيض: عملية بحث واسعة عن طفلين مفقودين بإقليم دائرة الرقاصة

تجري عملية بحث واسعة عن طفل مفقود يبلغ 5 سنوات بمنطقة جرين بإقليم دائرة الرڨاصة بولاية البيض. من قبل مصالح الحماية المدنية رفقة مصالح الدرك الوطني والمواطنين وأفراد عائلته.

فيما تجرى عملية بحث أخرى عن طفل مفقود يبلغ 16 سنة بمنطقة الموحدين بإقليم ذات الدائرة. من قبل مصالح الدرك الوطني وافراد عائلته.

الطفلان وحسب مصادرنا تم فقدانهما مساء اليوم  بسبب التقلبات الجوية. المتمثلة في الرياح القوية والزوابع الرملية التي تشهدها المنطقة والتي أدت إلى حجب الرؤية.

هذا ويذكر ان عملية البحث متواصلة لحد الساعة.

طالع أيضا:

اختفى خلال 24ساعة الأخيرة شابان ينحدران من منطقة خزرونة في البليدة، في ظروف غامضة أثناء رحلة بأعالي جبال الشريعة السياحية.

هذا وتلقى عناصر الحماية المدنية بالبليدة اتصال طلب النجدة من طرف شابان قبل أن ينقطع الاتصال .

وعلى الفور تم تشكيل فرق مكونة من الحماية المدنية بالبليدة وعناصر فرقة التدخل في الأماكن الوعرة للحماية المدنية.

بالإضافة الى عناصر الدرك الوطني بالبليدة وقوات الجيش الوطني الشعبي للناحية العسكرية الاولى للبحث عن الشابين، وذلك بعدما تم تحديد مكانهما بـ9كلم جنوب الشريعة.

هذا ولا تزال عملية البحثجارية حسب المكلف بالاعلام على مستوى مديرية الحماية المدنية بالبليدة الملازم عادل زغيمي للنهار.

حيث أكد أنه تم تسخير إمكانيات بشرية ومادية بحثا عن المفقودين.

طالع أيضا: ٍانفجار ضخم داخل منزل يخلف ضحية في البليدة

استيقظ سكان ولاية  البليدة، على وقع دوى انفجار داخل منزل عائلي وسط المدينة. كما ذكرت مصلحة الحماية المدنية، أن الانفجار وقع على مستوى منزل متكون من طابق أرضي لبناية قديمة متكونة من غرفتين. وهذا بشارع محمد والي.

في حين قامت الحماية المدنية، بإنقاذ وإسعاف شخص واحد كان داخل المنزل المنفجر. كما تعرض الضحية إلى حروق من الدرجة الأولى والثانية وتم نقله إلى مستشفى فرانزفانون.

في حين جاء في بيان الحماية المدنية أن الاخيرة “تدخلت صباح اليوم متمثلة في المركز المتقدم باب الجزائر من أجل عملية إنقاذ وإسعاف”. كما تابع البيان “وتسجيل خسائر مادية معتبرة اثر الانفجار”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستورطالع أيضا:

أسطورة الكرة الكاميرونية.. لهذا السبب أقصيت الجزائر من الكان مبكّرا

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وشهدت ولاية خنشلة نفس الواقعة، حيث تدخل اعوان الوحدة الرئيسية للحماية المدنية   على الساعة 16 و33 دقيقة. لاجل انفجار اثر تسرب غاز المدينة بسكن بالحي الشعبي بوجلبانة ببلدية خنشلة.

الحادث خلف اصابات وحروق على مستوى الوجه لصاحب المسكن وهو الآن في حالة خطيرة تم نقله على متن سيارة خاصة قبل وصول النجدات. وكذا  خلف الانفجار  خسائر مادية. فيما باشرت  المصالح المختصة التحقيق بشأن الواقعة.

ولقي شيخ حتفه بعد انفجار لقارورة غاز البوتان، أيضا بمسكنه الكائن بمنطقة اولاد هلال ببلدية مديونة بولاية غليزان.

وحسب مصادر النهار اونلاين الضحية يبلغ حوالي 80سنة وكان بمفرده بالمسكن أين تعرض لاصابات بليغة عجلت بوفاته.

رابط دائم : https://nhar.tv/Gqm2n
إعــــلانات
إعــــلانات