إعــــلانات

غليزان: تفكيك شبكة إجرامية إحترفت النصب والإحتيال عن طريق التسويق الشبكي

غليزان: تفكيك شبكة إجرامية إحترفت النصب والإحتيال عن طريق التسويق الشبكي

تمكنت فصيلة الأبحاث بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية غليزان من تفكيك شبكة إجرامية إحترفت النصب والإحتيال عن طريق التسويق الهرمي “الشبكي”.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن الشركة كانت تنشط باسم شركة كيونات المختصة في بيع المنتجات عن طريق الإشهار والتسويق الجماعي الشبكي “الأنترنت”. متكونة من خمسة أشخاص. حيث إختصت الشركة في جمع المال باستغلال رغبة المشاركين في الربح السريع. من خلال الثأثير عليهم وإقناعهم بالإشتراك في مكتب أعمال مؤسسات معارض ودراسات والمساعدة في الإستثمار بواد ارهيو عن طريق دفع مبلغ مالي يتراوح مابين 50 ألف إلى 400 ألف دج على حسب المنتجات التي يختارها الزبون. ليشترط عليهم فيما بعد من أجل إسترجاع أموالهم أو الحصول على فوائد. و إستدراج ضحايا آخرين بنفس الطريقة التي تم الإيقاع بهم.

وقد تم تقديم المتورطين في القضية أمام الجهات القضائية المختصة بعد الإنتهاء من التحقيق. أين تم إيداع متورط في القضية، وضع تحت الرقابة القضائية المشتبه ثاني. أما باقي المشتبه فيهم تم الإفراج عنهم.

طالع أيضا

غليزان .. الاطاحة بشبكة مختصة في سرقة الانابيب النحاسية بمرجة سيدي عابد

غليزان .. الاطاحة بشبكة مختصة في سرقة الأنابيب النحاسية بمرجة سيدي عابد

كما تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني  بمرجة سيدي عابد من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية تنشط في مجال سرقة أنابيب الغاز النحاسية عبر إقليم ولاية غليزان.

العملية تمت بناءا على شكوى مقدمة من طرف الحارس المكلف بحراسة مشروع 400 مسكن ترقوي مدعم بالبلدية. حيث تم توقيف شخصين متورطين في القضية. مع استرجاع 45.5 كلغ من الأنابيب النحاسية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/0jVyZ
إعــــلانات
إعــــلانات