إعــــلانات

غوتيريش يحذر.. “العالم في خطر كبير”

غوتيريش يحذر.. “العالم في خطر كبير”

حذّر أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن العالم في خطر كبير، وحث القادة المجتمعين شخصيا لأول مرة منذ 3 سنوات على تسوية النزاعات ومعالجة قضايا المناخ وتفاقم الفقر وعدم المساواة. والإنقسامات بين القوى الكبرى خاصة منذ اجتياح روسيا لأوكرانيا.

وحسبما نقله موقع سكاي نيوز، فقد أشار الأمين العام أنطونيو غوتيريش في خطب وملاحظات سبقت إنطلاق إجتماعات القادة. إلى المهمة الهائلة أمامهم ليس فقط لإنقاذ الكوكب، ولكن أيضا للتعامل مع جائحة كورونا المستمرة.

كما أشار إلى تراجع فرص الحصول على تمويل للبلدان النامية. خاصة في مجالات التعليم والصحة وحقوق المرأة”.

وسيلقي غوتيريش خطابه حول حالة العالم، الذي يتناول القضايا المشار إليها، في افتتاح الإجتماع العالمي السنوي رفيع المستوى، غدا الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغاريك إن كلمة غوتيريش ستكون “تقريرا عقلانيا وموضوعيا يركز على الحلول في عالم تعرضه الانقسامات الجيوسياسية للخطر”.

وأضاف: “لن يكون هناك تزيين للكلمات في تصريحاته، لكنه سيوضح الأسباب التي تحدونا للأمل”.

طالع أيضا

غوتيريش يشيد بالدور الإيجابي للجزائر في شمال إفريقيا ومنطقة الساحل

غوتيريش يشيد بالدور الإيجابي للجزائر في شمال إفريقيا ومنطقة الساحل

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بالدور المحوري والإيجابي للجزائر في شمال إفريقيا ومنطقة الساحل. مؤكدا دعمه الكامل لجهودها ومبادرتها.

وأفاد بيان لوزارة الشؤن الخارجية اليوم الأحد. أنه وخلال إستقبال الأمين العام للأمم المتحدة لوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 76. فقد “إستعرض الطرفان مستجدات الأوضاع في المنطقة. لا سيما الجهود التي تبذلها الجزائر لترقية الحلول السلمية للازمات في كل من ليبيا ومالي ومنطقة الساحل والصحراء”.

وأضاف البيان، أن اللقاء، تناول التحديات التي يواجهها مسار تصفية الإستعمار في الصحراء الغربية وسبل تفعيل جهود الأمم المتحدة. لاستئناف المفاوضات بين طرفي النزاع المملكة المغربية وجبهة البوليساريو. بهدف التوصل الى حل يضمن حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”.

من جهته أعرب الأمين العام، عن إشادته بالجهود المتواصلة التي تبذلها الجزائر في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في شمال إفريقيا ومنطقة الساحل. مؤكدا دعمه الكامل لجهودها ومبادرتها”.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/EjEgm
إعــــلانات
إعــــلانات