إعــــلانات

غول يقييم انجازات المخطط الوطني لتهيئة الاقليم في المجال السياحي

غول يقييم انجازات المخطط الوطني لتهيئة الاقليم في المجال السياحي

 أعلن وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية  السيد عمار غول اليوم  الخميس بالجزائر العاصمة ،أنه شرع مؤخرا في تقييم ما  في اطار المخطط الوطني لتهيئة الاقليم لافاق 2030 لاسيما في المجال السياحي. 

 كما أوضح الوزير، الهدف من هذا المسعى من خلال رده على سؤال لعضو بمجلس الامة حول  الاسباب التي حالت دون النهوض بالسياحة في الجزائر، الى تدارك النقائص وتصحيح الاختلالات المسجلة،لاسيما في قطاع السياحة لتسطير مخطط جديد لهذا الغرض، والتي سيتم توجيه الى التكفل بكل القطاعات المنتجة للثروة من بينها قطاع السياحة بالنظر للثراء السياحي المتنوع الذي تزخر به الجزائر، حيث يتم ذلك  الوزير بالانتقال من قطاعات تستهلك الميزانية  الى قطاعات تنتج الثروة وتحقق التنمية المستدامة خارج اطار المحروقات. 

 وشدد الوزير في هذا الاطار على ضرورة دعم الاستثمار وتحسين الخدمات والرفع من مستوى التسويق والترويج للمنتوج السياحي مشيرا الى ان قطاع السياحة يساهم حاليا بنسبة 2 بالمئة في الناتج الداخلي الخام .

  كما ذكر السيد غول بالدراسة الجديدة التي يجرى اعدادها حاليا لاعادة تصنيف المنابع لحموية والمقدر عددها لحد الان بأزيد من 200 موقع على المستوى الوطني 

رابط دائم : https://nhar.tv/NA77B
إعــــلانات
إعــــلانات