إعــــلانات

ـ 400 ألف مترشح للبكالوريا يستلمون استدعاءاتهم في 15 أفريل المقبل

ـ  400 ألف مترشح للبكالوريا يستلمون استدعاءاتهم في 15 أفريل المقبل

كشفت وزارة التربية الوطنية أن المترشحين لامتحان شهادة البكالوريا

 

 والبالغ عددهم 400 ألف مترشح سيستلمون استدعاءاتهم منتصف شهر أفريل المقبل عن طريق مديريات التربية لـ48 ولاية التي ستسلمها بدورها لـ1700 ثانوية موزعة عبر الوطن.

وأوضحت مصادر مطلعة من الوزارة أنه قد تم الانطلاق في تسجيل جميع المترشحين لامتحان شهادة الباكالوريا من مترشحين أحرار والبالغ عددهم 255 ألف مترشح نظامي و145 ألف مترشح حر، ليتم بعدها إعطاء كل مترشح رقما للإغفال، مع تسليمهم الاستدعاءات التي ترسل عن طريق مديريات التربية الوطنية لكافة الثانويات الموزعة عبر  الوطن في 15 من شهر أفريل المقبل. 

وفي نفس السياق أشارت مصادرنا أنه سيتم تحرير 70 ألف استدعاء خاص بالحراس و22 ألف استدعاء خاص بالمصححين و7 آلاف استدعاء خاص بالملاحظين وأزيد من 4 آلاف استدعاء خاص برؤساء مراكز الإجراء ونوابهم.

وعلى صعيد آخر، أضافت نفس المصادر، أن عملية طبع مواضيع الامتحانات لباكالوريا 2009 ستنطلق مباشرة بعد انتهاء أشغال الندوة الوطنية الخاصة بتحديد العتبة لمختلف الدروس في كافة الشعب والمواد التي ستنعقد بتاريخ 20 ماي المقبل، بمشاركة مفتشين من كل مادة بعدما دراستها والتأكد من محتواها ومدى مطابقتها لعتبة الدروس.في الوقت الذي شددت أن الفريق المكلف بالطبع سيبقى معزولا عن العلم الخارجي طيلة “مدة الطبع” تحت حراسة رجال الأمن. ليتم توزيعها على كافة الولايات وفي وقتها المحدد تحت الحراسة المشددة لأجهزة الأمن من الدرك الوطني وعناصر الشرطة وكذا وزارة التربية الوطنية.

كل حارس ملزم بتوقيع “تعهد”..لضمان السير الحسن لبكالوريا 2009

وبهدف تفادي محاولات الغش بمراكز الإجراء، اتخذت الوصاية جملة من الإجراءات الاحتياطية، بحيث تلزم كل حارس توقيع تعهد يقر فيه عدم وجود قريب له في المركز الذي عين به حارسا، لإعطاء مصداقية أكثر لامتحان شهادة البكالوريا،علما أنه في السنة الماضية ضبط 438 حالة غش منها 153 حافة في صفوف النظامين و285 حالة في صفوف الأحرار.  

رابط دائم : https://nhar.tv/ogAA5
إعــــلانات
إعــــلانات