إعــــلانات

ـ17 ألف خباز على المستوى الوطني يدفعون “ضريبة وهمية”

ـ17 ألف خباز على المستوى الوطني يدفعون “ضريبة وهمية”
كشفت اللجنة الوطنية للخبازين المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، أن الانقطاع في التيار الكهربائي عنالمخابز، خاصة خلال فصل الشتاء، يكبّد الخبازين بولاياتالجنوب الجزائري خسارة مالية تقدر بـ9 ملايين سنتيم.  
وأكد يوسف كلفات رئيس اللجنة، في تصريح لـ “النهار”، أن الخبازين على المستوى الوطني وخاصة بولايات الجنوب الجزائري،يخسرون يوميا ما قيمته 7500 دينار جراء انقطاع التيارالكهربائي. مشيرا في السّياق ذاته، إلى أن القوانين والتشريعات الحالية لاتتضمن نصوصا من شأنها تعويض الخبازين تلك الخسارة التي يتكبّدونها في السنة. في الوقت الذي أعلن أنه مباشرة بعدانعقاد المؤتمرالتأسيسي للجنة، ستطلب هيئته -رسميا- مقابلة الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز نور الدين بوطرفة لإيجاد حلول لمشكل “تعويضالخسائر”.   
ومن جهة ثانية، شدّد رئيس اللجنة على أن “الضريبة على البيئة” التي فرضتها الحكومة مباشرة بعد الاستقلال على الخبازين الذين كانوا يستخدمون “الأفران التقليدية” في صنع الخبز، لا زالت سارية المفعول لحد الساعة بالرغم من أن تلك الأفران قد زالت وتم تعويضها بأفران عصرية. وعليه فإن 17 ألف خباز على المستوى الوطني يدفعون اليوم ما قيمته 9 آلاف دينار سنويا، مطالبا السلطات العمومية بضرورة التخفيض في قيمة الضرائب على اعتبار أن الخبّاز يدفع سنويا ما قيمته 8 ملايين سنتيم. وعلى صعيد آخر، أكد محدثنا أنه تقرر إيداع الموارد المالية للجنة الوطنية للخبازين في حساب بنكي، بناء على طلب من رئيس المكتب الوطني وبإذن من الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، وكذا تعيين محافظ حسابات للتصديق على حسابات اللجنة. فيما تم اشتراط سحب الأموال بصكوك تحمل إمضاء المكتب الوطني         
رابط دائم : https://nhar.tv/gr8ZL
إعــــلانات
إعــــلانات