إعــــلانات

فراتيني يعتبر انه سيتم تحرير ليبيا من القذافي بسرعة

فراتيني يعتبر انه سيتم تحرير ليبيا من القذافي بسرعة

اعتبر وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني الاثنين في برنامج متلفز انه سيتم تحرير ليبيا من قوات معمر القذافي بسرعة وسيفر الزعيم الليبي على اي حال.

وقال الوزير الايطالي لشبكة “ال ايه 7” التلفزيونية “اعتقد ان ليبيا ستتحرر سريعا وان الوضع سيجد حلا له في اسرع وقت”.

واضاف فراتيني “لا يتضمن قرار الامم المتحدة انهيارا عنيفا لنظام” الزعيم الليبي المتوقع “وانما بشرط مسبق ضمني غير مكتوب اتلوه بما يلي: على القذافي ان يرحل”.

وتابع الوزير الايطالي يقول “اعتقد ان الاتحاد الافريقي يملك الامكانية لوضع صيغة اقتراح مفيد سيدفع القذافي الى التخلي عن السلطة”، مشيرا الى احتمال نفي الزعيم الليبي.

وردا على سؤال بشان اللقاء عبر الدائرة المغلقة في وقت سابق مساء الاثنين حول ليبيا بين الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ونظيره الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل، والذي لم يشارك فيه رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني، قال فراتيني ان ايطاليا لا تعاني من “مرض الاستبعاد”.

واضاف وزير الخارجية الايطالي متطرقا الى هذا المؤتمر عبر الدائرة المغلقة “لا يقرون شيئا”، مذكرا بان ايطاليا كانت لديها قيادة العمليات البحرية وانها تؤوي المقر العام للحلف الاطلسي الذي يتولى قيادة كل العملية وانها جزء من مجموعة الاتصال حول ليبيا.


رابط دائم : https://nhar.tv/ZwTKk
إعــــلانات
إعــــلانات