إعــــلانات

فرنسا تحذر من انتشار الأنفلونزا ودخول 3 مناطق مرحلة ما قبل الوباء

فرنسا تحذر من انتشار الأنفلونزا ودخول 3 مناطق مرحلة ما قبل الوباء

في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر، لاحظت السلطات الصحية في فرنسا زيادة طفيفة في غالبية مؤشرات الأنفلونزا.

وأعلنت هيئة الصحة العامة الفرنسية (SpF) أن مناطق أوفيرني رون ألب وإيل دو فرانس وبروفانس ألب كوت دازور. انتقلت إلى مرحلة ما قبل الوباء من الأنفلونزا يوم الأربعاء 29 نوفمبر.

من جانبها، لا تزال جزيرة مايوت، ومنذ أسبوعين، في مرحلة الوباء. لكن هذه هي المرة الأولى هذا الموسم التي يتم فيها تفعيل المستوى البرتقالي في البر الرئيسي لفرنسا.

وكان هذا الاتجاه المتزايد أكثر وضوحًا في طب المجتمع ويتعلق بجميع الفئات العمرية. ولكن بشكل خاص أولئك الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا.

كما كانت البيانات الفيروسية في ارتفاع في طب المجتمع وفي المستشفيات.

ومع اقتراب موعد الإنفلونزا الموسمية، دعت السلطات الصحية الفرنسية إلى اليقظة. خوفا من عودة الوباء الثلاثي (الإنفلونزا وكوفيد-19 والتهاب القصيبات). الذي أرهق المستشفيات بشكل أكبر العام الماضي.

وأضافت الوكالة العمومية أن “النشاط المرتبط بالتهاب القصيبات لدى الأطفال دون سن الثانية. يتزايد هذا الأسبوع في المدينة وفي المستشفيات. ولوحظ اتجاه تصاعدي في معظم المؤشرات لكوفيد-19”.

ولهذا السبب طلبت من الفرنسيين “أن يكونوا يقظين بشكل خاص وأن يطبقوا تدابير عازلة. خاصة في وجود أطفال تقل أعمارهم عن عامين، للوقاية من التهاب القصيبات”.

بالإضافة إلى ذلك، فهي تشجع بشدة على التطعيم ضد كوفيد-19 والأنفلونزا. “ويمكن أن تكون هذه التطعيمات مصاحبة”. وبدأت حملة التطعيم ضد الأنفلونزا في منتصف أكتوبر وستنتهي في 31 جانفي.

وكان وباء العام الماضي “مبكرا وطويلا بشكل استثنائي”، وكانت الموجة الأولى “شديدة الشدة للغاية.

وتميزت بتأثير كبير على أولئك الذين تقل أعمارهم عن 65 عاما في المستشفى.

رابط دائم : https://nhar.tv/1CJqI
إعــــلانات
إعــــلانات