إعــــلانات

فرنسا تفتح صفحة جديدة مع بلان

فرنسا تفتح صفحة جديدة مع بلان

بعد سبعة أسابيع من خيبته المخزية في مونديال جنوب افريقيا 2010، يبحث منتخب فرنسا

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

عن مرحلة من التجدد تحت قيادة المدرب الجديد لوران بلان الذي سيشرف على الديوك لأول مرة عندما سيحل على النرويج غدا الأربعاء في أوسلو.

وكانت فرنسا خسرت مباراتين وتعادلت مرة في الدور الأول من المونديال الذي شهد حالة عصيان للاعبيه بعد طرد زميلهم نيكولا أنيلكا لشتمه المدرب السابق ريمون دومينيك داخل غرفة الملابس خلال المباراة الثانية.

وبعد رحيل “الكابوس” دومينيك عن المنتخب والخيبات المتلاحقة التي أغرق فيها الفريق الأزرق، لم يستدع بلان أي لاعب من تشكيلة الـ23 التي عانت في كأس العالم.

وتراجعت فرنسا 12 مركزا في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي وأصبحت في المركز 21.

وقال كريم بنزيمة مهاجم ريال مدري الاسباني المبعد عن التشكيلة المونديالية والعائد الى صفوف فرنسا: “انها بداية جديدة وحالة ذهنية مختلفة مع مدرب جديد، وبالطبع هامة للاعبين الجدد”.

وفي ظل اعتزال القائد السابق تييري هنري، معاقبة نيكولا أنيلكا أحد ابرز المتسببين في الشرخ المونديالي وإيقاف لاعب الوسط يوان غوركوف في المباراة الاولى من تصفيات كأس أوروبا 2012، سيكون بنزيمة من أبرز الأسماء التي ستحمل القميص الفرنسي.

يضيف بنزيمة: “لوران بلان هو مدرب يحب اللعب الجميل. هذا جميل بالنسبة لاعبين، أقله بالنسبة لي أنا. من الرائع ان تملك مدربا مماثلا”.

وعلى غرار معظم اللاعبين، لا يبدو بنزيمة مستعدا لمناقشة ما حصل في المونديال: “الماضي أصبح من الماضي. لن أتحدث عما حصل هناك. الماضي لا يهمني”.

ومن الأسماء المستفيدة من الفترة الجديدة، لاعب وسط ارسنال الانكليزي سمير نصري العائد الى التشكيلة بعد أبعاده من قبل دومينيك، لاعب وسط ريال مدريد الاسباني لأسانا ديارا، قلب دفاع روما الايطالي فيليب ميكسيس ولاعب وسط مرسيليا حاتم بن عرفة.

لكن في ظل غياب خط الدفاع بأكمله الذي كان يضم وليام غالاس، باتريس ايفرا واريك أبيدال، قد يعتمد بلان على مدافع باريس سان جرمان الشاي مامادو ساخو (20 عاما) الى جانب المغربي الأصل عادل رامي وميكسيس.

ويقول بلان عن ساخو: “انه لاعب مثير للاهتمام لأنه يلعب لفريق فرنسي كبير، ويملك ميزة اللعب بالقدم اليسرى”.

من جهتها، تستعد النروج لتصفيات اوروبا 2012 حيث ستواجه أيسلندا الشهر المقبل، وقال مدربها ايغيل أولسن: “ليس مؤكدا ان فرنسا ستكون أسوأ من الفريق الذي خاض المونديال. ونظرا لوجود لاعبين جدد، يبقى ان نعرف ما إذا كانت طريقة اللعب ستكون جديدة”.

رابط دائم : https://nhar.tv/XVkxh
إعــــلانات
إعــــلانات