إعــــلانات

فروخي يؤكد أن الدولة سخرت كل الإمكانيات الضرورية لحماية الثروة الغابية

فروخي يؤكد أن الدولة سخرت كل الإمكانيات الضرورية لحماية الثروة الغابية

أكد وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري احمد فروخي ان السلطات العمومية سخرت كل الوسائل المادية والمالية والبشرية للحفاظ على الثروة الغابية وحمايتها من مختلف الانتهاكات. أوضح الوزير في رد كتابي عن سؤال لنائب بالمجلس الشعبي الوطني حول مشكل توظيف حراس الغابات و حماية الثروة الغابية بولاية ورقلة- ان “الدولة سخرت كل الوسائل المادية و المالية و البشرية للمحافظة على الثروة الغابية و صيانتها و توسيعها و ذلك من اجل إعادة الاعتبار للغابات المتضررة من مختلف الانتهاكات لاسيما منها الحرائق في فصل الصيف و كذا تسطير برنامج سنوي للتشجير لتوسيع المساحات الغابية”.
وفي هذا الإطارأضاف الوزير ان السلك التقني لإدارة الغابات الذي يبلغ عدد أعوانه أكثر من 6.200 عون يمارس مهامه للشرطة الغابية عن طريق ضباطه و أعوان الشرطة القضائية طبقا لقانونه الأساسي ولأحكام قانون الإجراءات الجزائية. وتابع  فروخي وفقا لنص الرد- انه للحفاظ على الثروة الغابية و محاربة المخالفات القانونية فقد سخر قطاع الغابات كل الوسائل البشرية و المادية الضرورية لمتابعة و معاقبة المتسببين في هذه المخالفات. وقال في هذا الخصوص ان أعوان و ضباط الشرطة القضائية لإدارة الغابات يقومون بجولات منتظمة في الغابات سمحت بتحرير الكثير من المحاضر المتعلقة بارتكاب الجنح من طرف المخالفين كالرعي في المناطق المحمية و قطع الأشجار غير القانوني و تعرية الأراضي و الحرائق.
 كما اشار الى وجود تعاون مع إدارة الدرك الوطني بعد التوقيع بين الإدارتين في سنة 2014 على اتفاق إطار لحماية الأملاك الوطنية الغابية و ذلك من اجل التنسيق و تبادل المعلومات والخبرات و المعطيات الجغرافية و كذا التحسيس لصد كل محاولات التعدي على الثروة الغابية. حول ما يتعلق بقطاع الغابات بولاية ورقلة قال السيد فروخي ان “الولاية عرفت تطورا ملحوظا في عملية التوظيف من سنة إلى أخرى حيث بلغ عدد الموظفين 76 موظفا في سنة 2012  ليصل في 2015 إلى 108 موظف اي بزيادة 42 بالمائة.)

رابط دائم : https://nhar.tv/FTMUI
إعــــلانات
إعــــلانات