إعــــلانات

فريق من مراقبي الجامعة العربية يزور محافظة حمص وأخر يواصل جولته فى إدلب

بقلم وكالات
فريق من مراقبي الجامعة العربية يزور محافظة حمص وأخر يواصل جولته فى إدلب

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

قام فريق من بعثة مراقبي جامعة الدول العربية إلى سوريا اليوم الأحد بزيارة إلى محافظة حمص بوسط البلاد فيما واصل فريق أخر من البعثة جولاته في مدينة إدلب حسبما أعلنت مصادر صحفية، وقالت نفس المصادر أن فريق البعثة قام بزيارة إلى حي الأرمن وحي باب دريب والمستشفى العسكري بمحافظة حمص والتقى مع عدد من المصابين والمواطنين.

كما قام الفريق الآخر بزيارة إلى مدينة ادلب وزار المستشفى الوطني وفق ما أكدت نفس المصادر، وكان وفد من طليعة بعثة المراقبين العرب قد وصل إلى دمشق يوم 22 ديسمبر الجاري و ضم 11 فردا يتولون إعداد الترتيبات اللوجستية وجميع التفاصيل الخاصة بالبعثة ثم التحق بهم 50 آخرون باشروا عملهم في مراقبة مدى الالتزام بتنفيذ الخطة العربية لحل الأزمة السورية.

يشار إلى أن مهمة البعثة هي التحقق من تنفيذ الحكومة السورية لتعهداتها بموجب خطة العمل العربية التي وافقت عليها الحكومة السورية, وتوفير الحماية للمدنيين العزل, والتأكد من وقف كافة أعمال العنف من أي مصدر كان, والإفراج عن المعتقلين إثر الأحداث الراهنة.

من جهة أخرى دعا رئيس البرلمان العربي سالم الدقباسي إلى سحب فريق المراقبين العرب فورا من سوريا نظر  للاستمرار في التنكيل وقتل المواطنين السوريين الأبرياء  فضلا عن انتهاك بروتوكول جامعة الدول العربية  المعني بحماية المواطنين السوريين.

وقال الدقباسي في بيان له اليوم أن ما نشاهده ويحدث من تفاقم أعمال القتل والعنف  التي راح ضحيتها أعداد كبيرة من أبناء وأطفال الشعب السوري  المطالب بالحرية واحترام القانون وتعزيز حقوق الإنسان  ويتم ذلك في وجود مراقبين من جامعة الدول العربية الأمر الذي أثار غضب الشعوب العربية ويفقد الهدف من إرسال فريق تقصي الحقائق في وقف أعمال المذابح وقتل الأطفال وسحب جميع المظاهر المسلحة من المدن السورية.

رابط دائم : https://nhar.tv/56ssZ
إعــــلانات
إعــــلانات