إعــــلانات

فضيل دوب لـ : رمضان يغلبني بزاف ويمرمدني.. أفطرت في الكاميرون والناس الملهوفين يقلقوني

فضيل دوب لـ  : رمضان يغلبني بزاف ويمرمدني.. أفطرت في الكاميرون والناس الملهوفين يقلقوني

أصبح كالمجنون وأفتقد كثيرا الأكل و»الشمة»… ساعة قبل الإفطار مانوليش نضوي ونموت على الجاري واللحلم لحلو »

 كشف فضيل دوب، لاعب مولودية الجزائر السابق، في حديث خارج عن المألوف لـ»النهار»، عن حياته اليومية خلال شهر رمضان، متطرقا في سياق حديثه إلى أمور عديدة حدثت له خلال صومه.

مرحبا فضيل كيف أحوالك خصوصا في شهر رمضان الكريم؟

الحمد لله أنا حاليا متواجد في وهران أين أعمل وسأقضي باقي أيام رمضان رفقة موموح رئيس جمعية وهران الذي لا أفارقه، أما عن أحوالي في هذ الشهر فهي صعبة على غير العادة بحكم الصوم خصوصا في عز أيام الصيف الحارة.

الصيام يؤثر عليك إذن؟

بكل صراحة نعم، «رمضان يغلبني بزاف ويمرمدني»، لا أحتمل الصيام وأفقد أعصابي كثيرا بعد الساعة السادسة مساء، الله غالب لا أستطيع البقاء صائما لفترة طويلة خاصة في الصيف، ومن يدعي أن الصوم لا يؤثر فيه يكذب وكل الجزائريين «يغلبهم رمضان».

ماهو الأمر الذي يقلقك في هذا الشهر؟

«الناس الملهوفين» الذين تجدهم دائما يتصارعون من أجل الظفر بالخبز والخضر والفواكه، أينما أذهب أجد الناس يتهافتون على اقتناء المأكولات والحلويات.

ماهي أغرب حادثة تعرضت لها خلال هذا الشهر في مشوارك الرياضي؟

كنت مع شبيبة القبائل في الكاميرون، أين خضنا نهائي «الكاف» أمام تونير ياوندي الذي لعب في الظهيرة تحت درجة حرارة فاقت 35 درجة، حينها رفضنا في بادئ الأمر الإفطار رغم الفتوى التي تلقيناها وهو ما جعل المدرب جون ايف شاي يصرح أنه من يأكل يلعب أساسيا، وهو ما دفعني للإسراع إلى الأكل لأكون أول لاعب يفطر حيث لعبت أساسيا وتوجنا بالكأس.

هل تساعد العائلة في تحضير الفطور وماهو طبقك المفضل؟

لا أستطيع دخول المطبخ وأنا صائم، أما طبقي المفضل فهو»الجاري واللحلم لحلو».. أعشقهما حد الجنون.

أفضل مقابلة أديتها في رمضان وأسوؤها؟

لقاء المولودية أمام شباب بلوزداد فزنا فيه بثلاثة أهداف، حيث سجلت هدفين وأهديت الفوز للأنصار عقب كارثة «حملة باب الواد»، أما لقاء مولودية قسنطينة الذي انهزمنا فيه بهدفين لصفر في ملعب 5 جويلة فهو الأسوأ، حيث لم أتجرع ذلك خصوصا بعد شتمي من طرف الجمهور رغم أنني كنت رجل اللقاء، حيث ركبت سيارتي واتجهت إلى الطريق السيار وأنا لا أعلم وجهتي، أتذكر أن آذان المغرب سمعته في تيبازة.

أمنية أردت تحقيقيها وفعلت، وأخرى لم تحققها لحد الآن؟

الشيء الذي تمنيته وحققته هو أن أصبح لاعب كرة قدم معروف، وعدم تتويجي بكأس الجمهورية هي النقطة السوداء التي بقيت في قلبي، تمنيت حملها مع الأكابر ولم أحقق ذلك رغم تتويجي بها في الأصناف الصغرى.

هل فضيل من النوع الذي يتشابك كثيرا في رمضان وهل سبق وأن تشاجرت؟

لست من النوع الذي يتشابك مع الآخرين لأنني أصبح عاقلا وأنا صائم، نعم سبق لي الشجار في رمضان وكان ذلك مع شرطي، فبعد أن دعوت بن علي وسلاطني للإفطار عندي وكنا متوجهين إلى منزلنا تلاسنت مع شرطي مما دفعه للقبض عليّ وأفطرت داخل سيارة الشرطة وهما أفطرا في منزلي.

من هو المدرب الذي عملت معه ويؤثر فيه رمضان؟

مواسة «يهلكو الصيام» لا أستطيع وصف ذلك، لكنه يعاني كثيرا بالرغم من أنه لم يشرف عليّ وأنا لاعب، لكن شاءت الأقدار أن نجتمع في جمعية وهران حاليا واكتشف ذلك.

ماهو الأمر الذي تفتقده كثيرا في رمضان؟ كيف تكون ساعة قبل الإفطار وأثناء السحور؟

الأكل و»الشمة» أفتقدهما كثيرا وأصبح كالمجنون، وساعة قبل الإفطار أشعر بأمور غريبة تحدث في رأسي وبطني «مانوليش نضوي»، وفي السحور آكل وعينيّ مغمضتان.

 

          

رابط دائم : https://nhar.tv/OJsBT
إعــــلانات
إعــــلانات