فقدان 12 مصريا إثر غرق مركب صيد في المياه الاقليمية السودانية
أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أمس السبت، عن فقدان 12 شخصا إثر غرق مركب صيد في المياه الإقليمية السودانية. وقال مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، السفير هشام النقيب، إن مركب الصيد المصري “زينة البحرين” تعرض للغرق في المياه الإقليمية السودانية وعلى متنه 14 صيادا. وأضاف النقيب في تصريحات صحفية امس أن القنصلية المصرية في بورسودان أجرت اتصالات مع السلطات السودانية التي أوضحت أنها انقذت اثنين من الصيادين وهما بإحدى المستشفيات السودانية. واضاف أن هناك 12 صيادا لا يزالون فى “عداد المفقودين” مشيرا الى أن القنصلية المصرية في بورسودان لا تستبعد أن يكون بعض الصيادين المفقودين قد انجرف للسواحل الإريترية فى ضوء أن حادث الغرق وقع على مقربة من الحدود السودانية -الإريترية. من جانبه قال السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت إن عناصر القوات البحرية السودانية تواصل حاليا عمليات البحث بمياه ولاية البحر الأحمر في محاولة للعثورعن ناجين جراء غرق مركب الصيد المصري.