إعــــلانات

فلاحو دوار بني فرحة بالبويرة : يطالبون ببرنامج الدعم والتنمية

بقلم رحاب.ش
فلاحو دوار بني فرحة بالبويرة : يطالبون ببرنامج الدعم والتنمية

ناشد سكان دوار بوروطة والمعروف ببني فرحة، المحاذي للطريق الولائي باتجاه معالة والتابع إداريا لبلدية قاديرية، غرب ولاية البويرة

السلطات المحلية من التدخل لتمكينهم من الاستفادة من برنامج الدعم الفلاحي الذي أقرته وزارة الفلاحة والتنمية الريفية في إطار الامتياز والدعم الفلاحي للصغار. كما طالبوا بمد بيوتهم بشبكة المياه الصالحة للشرب، بالإضافة إلى شبكة الكهرباء الريفية والتي تمر أعمدتها عبر سفوح “دار سليمان”.
بالاضافة إلى شق الطريق وتعبيدها باتجاه سيدي سالم والعماريش، حنبولة وغيرها، خاصة وأن الطريق لم تعرف التزفيت منذ شقه سنة 1972، زيادة على البنايات القديمة الطوبية المبعثرة هنا وهناك والتي أصبحت لا تقيهم برد الشتاء القارص وحر الصيف، خاصة وأن المعنيين أعدوا الملفات للاستفادة من الدعم الفلاحي والسكن الريفي، إلا أنهم سرعان ما تراجعوا عن الصيغة التي تشترط تهيئة أسس البيت من طرف المعني وهو ما يعكس إمكانياتهم البسيطة التي لا تلبي حتى قوتهم. ومن جانب آخر، شدد المشتكون للتمييز في توزيع مبالغ البرنامج المخصصة لتنمية المناطق في مختلف المجالات بغض النظر عن التدخلات التي يقوم بها رئيس دائرة قاديرية من مد يد العون للراغبين في بناء سكناتهم، إلا أنها تبقى محدودة ولا ترقى إلى حجم المشاكل المطروحة ببني فرحة. هذا ما أدى إلى الهجرة الجماعية من دار سليمان إلى المدن الداخلية نتيجة الوضعية المزرية مطالبين من وزير الفلاحة والسلطات المعنية من التدخل كل مشاكلهم لأجل بقائهم في دوارهم الثاني. 

رابط دائم : https://nhar.tv/0T27F
إعــــلانات
إعــــلانات