إعــــلانات

فوربز تطلق نسخة متخصصة في الشرق الاوسط في أكتوبر

بقلم رويترز
فوربز تطلق نسخة متخصصة في الشرق الاوسط في أكتوبر

قالت مجلة فوربز الامريكية المتخصصة في مجال الاعلام الاقتصادي انها ابرمت اتفاقية لاطلاق مجلة “فوربز-الشرق الاوسط” بالتعاون مع دار الناشر العربي انطلاقا من دبي.

وأضافت المجلة في بيان أرسل الى رويترز عبر البريد الالكتروني أن العدد الاول من ” فوربز-الشرق الاوسط” سيصدر في أكتوبر القادم على أن تطبع في البداية 25 ألف نسخة ترتفع الى 30 ألفا في غضون ستة اشهر.

وتعهد ناصر الطيار رئيس “دار الناشر العربي” خلال مراسم توقيع الاتفاقية في مقر فوربز الرئيسي في نيويورك أمس الاثنين “بأن تستثمر دار الناشر العربي كل امكاناتها على نطاق واسع وضمن استراتيجية طويلة الامد كي نجعل من فوربز-الشرق الاوسط المرجع الاقتصادي الاول في المنطقة”.

وقال الطيار انه سيتم أولا اصدار نسخة “فوربز-الشرق الاوسط” باللغة العربية اعتبارا من أكتوبر على أن يتم اطلاق النسخة الانجليزية من المجلة مطلع السنة المقبلة مع الحرص على أن يكون لها تواجد قوي على الانترنت.

ويأتي اطلاق “فوربز-الشرق الاوسط” بعد توقف “فوربز العربية” عن الصدور في عام 2009.

وقالت خلود العميان نائب رئيس دار الناشر العربي ورئيس تحرير “فوربز-الشرق الاوسط” ان الاصدار الجديد “يقدم مادة منتقاة ذات جودة ومصداقية وقيمة مضافة للقاريء العربي وهو يأتي استكمالا لمسيرة فوربز العربية لانها كانت تجربة رائعة.”

وأضافت خلود في تصريحات لرويترز عبر الهاتف من دبي ان “فوربز-الشرق الاوسط” لديها شبكة مراسلين في كل الدول العربية بالاضافة الى قسم للابحاث والدراسات وانضم لها فريق من فوربز أمريكا.”

واوضحت أن 75 بالمئة من محتوى “فوربز-الشرق الاوسط” سيكون بأقلام صحفيين عرب ويغطي دول المنطقة العربية في حين ستكون نسبة المادة المترجمة 25 بالمئة تغطي دولا وأسواقا عالمية تهم القاريء والمستثمر العربي.

وقالت خلود ان شركة الناشر العربي حصلت على حقوق النشر كاملة لمؤسسة فوربز العالمية بمنتجاتها المختلفة ولذا فهناك اصدارات أخرى في الطريق تتعلق بشؤون المرأة والاسرة ومجالات أخرى.

وقالت ان المجلة الجديدة تحرص على احترام قوانين النشر وثقافات دول المنطقة لانها ” ليست مجلة لدولة عربية واحدة وانما لكل الدول العربية.”

ودار الناشر العربي مشروع مشترك تأسس حديثا على يد عدد من المستثمرين السعوديين ومقرها الرئيسي في دبي.

رابط دائم : https://nhar.tv/VWLMq
إعــــلانات
إعــــلانات