إعــــلانات

فوز الياس شهرة بالجائزة الذهبية لمسابقة القران الكريم

فوز الياس شهرة بالجائزة الذهبية لمسابقة القران الكريم

فازالليلة الماضية بقصر الثقافة بالجزائر

 العاصمة الياس شهرة (20 سنة) من ولاية الشلف بجائزة فارس القران الكريم لطبعة 2009وذلك في ختام المسابقة التي انطلقت في بداية شهر رمضان الكريم بمشاركة ثمانية مترشحين. 
وقد عرفت الحلقة الختامية لهذه المسابقة التي حضرها وزير الدولة الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بلخادم والسيد بوعبدالله غلام الله وزير الشؤون الدينية والأوقاف الى جانب أعضاء من الحكومة واطارات سامية في الدولة وأساتذة تنافسا حادا بين المترشحين الياس شهرة وناصر عبد السلام استعمل كل طرف كل مالديه من طاقة صوتية وقدرات إبداعية في مجال ترتيل وتجويد القران الكريم وذلك قصد التتويج بالجائزة والظفربها. 
وقد عبر كل من الياس شهرة وناصر عبد السلام في ختام الحفل عن ارتياحمها للعناية التي يوليها رئيس الجهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة لمختلف المسابقات الخاصة بترتيل وتجويد القران. 
وكانت الجولة الأخيرة للمسابقة مناسبة لمقرئ المسجد الأقصى والحرم الابراهيمي بالخليل الأستاذ محمد إرشاد الشريف لترتيل وتجويد بعض الآيات من القران الكريم. 
وألح مقرئ المسجد الأقصى في تدخل له أمام الحاضرين على ضرورة تشجيع الشباب في الدول الإسلامية للإقدام على حفظ وتجويد القران الكريم مقترحا في نفس الوقت إنشاء مدارس في مختلف الدول العربية والاسلامية لتعليم الشباب عملية حفظ القران وكيفية تأديته طبقا للطرق المتعارف عليها في هذه الدول. 
وشهد حفل اختتام المسابقة ايضا حضور الصبي عبد الرحم فارح البالغ من العمر أربع سنوات والذي يحفظ نصف القران الكريم حيث تلا بالمناسبة آيات بينات من الذكر الحكيم. 
  يذكر أن مسابقة فارس القران التي تنظم للسنة الثانية على التوالي من طرف التلفزيون بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف قد شارك في أدوارها حوالي 18الف مترشح من كامل التراب الوطني تأهل منهم ثمانية للأدوار النهائية.

  

رابط دائم : https://nhar.tv/LzgzG
إعــــلانات
إعــــلانات